قررت النيابة المصرية حبس 35 شخصا 15 يوما على ذمة التحقيق ممن نسبت لهم أجهزة الأمن المصرية الارتباط بتنظيمي الإخوان المحظور والجماعات الإرهابية في سوريا ومن بينها "تنظيم الدولة".

وقالت مصادر قضائية إن المتهمين ألقي القبض عليهم في عدة محافظات مصرية من بينها دمياط والإسماعيلية والشرقية بعدما توصلت التحريات عن قيام المتهمين بتكوين تنظيم إرهابي يضم 4 خلايا وخططوا لارتكاب أعمال إرهابية وتفجيرات في مصر.

ووفقا لتحقيقات النيابة، أدلى المتهمون باعترافات تفصيلية عن قيامهم باستخراج وثائق سفر دونوا وظائف بخلاف وظائفهم الحقيقية استخدموها في السفر إلى تركيا ومنها إلى سوريا، وانضموا لعدد من التنظيمات والجماعات الإرهابية المسلحة هناك، وتلقوا تدريبات نوعية على استخدام الأسلحة.

وقال المتهمون إنهم عادوا إلى مصر، وكانوا ينتظرون تكليفات من تنظيم "داعش" لتنفيذ أعمال عدائية وتفجيرات إرهابية ضد القوات المسلحة والشرطة ورجال

  • فريق ماسة
  • 2014-11-01
  • 14349
  • من الأرشيف

مصر.. حبس متهمين بالانضمام لـ"داعش"

قررت النيابة المصرية حبس 35 شخصا 15 يوما على ذمة التحقيق ممن نسبت لهم أجهزة الأمن المصرية الارتباط بتنظيمي الإخوان المحظور والجماعات الإرهابية في سوريا ومن بينها "تنظيم الدولة". وقالت مصادر قضائية إن المتهمين ألقي القبض عليهم في عدة محافظات مصرية من بينها دمياط والإسماعيلية والشرقية بعدما توصلت التحريات عن قيام المتهمين بتكوين تنظيم إرهابي يضم 4 خلايا وخططوا لارتكاب أعمال إرهابية وتفجيرات في مصر. ووفقا لتحقيقات النيابة، أدلى المتهمون باعترافات تفصيلية عن قيامهم باستخراج وثائق سفر دونوا وظائف بخلاف وظائفهم الحقيقية استخدموها في السفر إلى تركيا ومنها إلى سوريا، وانضموا لعدد من التنظيمات والجماعات الإرهابية المسلحة هناك، وتلقوا تدريبات نوعية على استخدام الأسلحة. وقال المتهمون إنهم عادوا إلى مصر، وكانوا ينتظرون تكليفات من تنظيم "داعش" لتنفيذ أعمال عدائية وتفجيرات إرهابية ضد القوات المسلحة والشرطة ورجال

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة