ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الجمعة أن صندوق الأمم المتحدة لمكافحة وباء "إيبولا" لا يحتوي سوى على مئة ألف دولار وليس عشرين مليوناً كما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس.

وأوضح مسؤولون في الصندوق لدى سؤالهم من قبل الصحيفة الأميركية أن مبلغ عشرين مليون دولار الذي أعلنه بان امام صحافيين يشكل مجمل وعود المساعدات وليس نقوداً متوفرة فعلياً. وكولومبيا هي البلد الوحيد الذي دفع مساهمته وهي مئة ألف دولار.

وذكرت الصحيفة انه حتى عندما يجمع مبلغ عشرين مليون دولار، فالطريق لا تزال بعيدة أمام البليون دولار التي اعلنت الامم المتحدة أنها لازمة للتصدي للوباء بشكل فعال. وتوفي حتى الان قرابة 4500 شخص بالفيروس.

وعلاوة على هذا الصندوق، هناك جهات واهبة ساهمت باموال نقدية وغيرها في عدة برامج محددة للامم المتحدة بما مجمله 376 مليون دولار.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-16
  • 11690
  • من الأرشيف

كي مون يكذب: صندوق الأمم المتحدة لمكافحة وباء "إيبولا" لا يحتوي سوى على مئة ألف دولار وليس عشرين مليوناً

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الجمعة أن صندوق الأمم المتحدة لمكافحة وباء "إيبولا" لا يحتوي سوى على مئة ألف دولار وليس عشرين مليوناً كما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس. وأوضح مسؤولون في الصندوق لدى سؤالهم من قبل الصحيفة الأميركية أن مبلغ عشرين مليون دولار الذي أعلنه بان امام صحافيين يشكل مجمل وعود المساعدات وليس نقوداً متوفرة فعلياً. وكولومبيا هي البلد الوحيد الذي دفع مساهمته وهي مئة ألف دولار. وذكرت الصحيفة انه حتى عندما يجمع مبلغ عشرين مليون دولار، فالطريق لا تزال بعيدة أمام البليون دولار التي اعلنت الامم المتحدة أنها لازمة للتصدي للوباء بشكل فعال. وتوفي حتى الان قرابة 4500 شخص بالفيروس. وعلاوة على هذا الصندوق، هناك جهات واهبة ساهمت باموال نقدية وغيرها في عدة برامج محددة للامم المتحدة بما مجمله 376 مليون دولار.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة