أعلنت السلطات الأمنية السعودية مقتل أمريكي وإصابة آخر إثر إطلاق نار على سيارتهما شرقي العاصمة السعودية الرياض، أعقبه تبادل إطلاق نار مع المهاجم، أسفر عن إصابته واعتقاله.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض (لم تذكر اسمه) أنه ظهر اليوم (أمس) الثلاثاء « تعرض شخصان في سيارتهما لإطلاق نار في أثناء توقفهما عند إحدى محطات الوقود بالقرب من استاد الملك فهد شرق مدينة الرياض».

وبين أنه «على الفور باشرت قوات الأمن الحادث وتمكنت من محاصرة المعتدي وتبادل إطلاق النار معه وإصابته والقبض عليه».

وبيّن أنه «نتج عن هذا الاعتداء مقتل أحد الأشخاص الذين في السيارة وإصابة الآخر بإصابة متوسطة، واتضح أنهما من حملة الجنسية الأمريكية».

ولفت إلى أن «الجهات المختصة باشرت إجراءاتها، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية».

وقال دبلوماسي اميركي لفرانس برس ان مطلق النار الذي قتل اميركيا واصاب اخر في الرياض الثلاثاء هو موظف سابق يحمل الجنسيتين السعودية والاميركية، مستاء من شركة فاينيل ارابيا المتعاقدة مع وزارة الدفاع الاميركية.

وقال المصدر ان مطلق النار هو موظف سابق في الشركة التي كان القتيل والجريح يعملان فيها، مستبعدا فرضية الاعتداء «الارهابي» على الموظفين.

فيما قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن القتيل والمصاب الأمريكيين، اللذين تعرضا أمس لإطلاق نار في الرياض، يعملان كمتعاقدين مع وزارة الدفاع «البنتاغون» لتدريب الحرس الوطني السعودي.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي، في بيان أمس «نستطيع التأكيد على أن اثنين من الموطنين الأمريكيين العاملين في شركة (فاينيل أريبيا)، وهي متعاقد مع وزارة الدفاع الأمريكية لدعم البرامج العسكرية للحرس الوطني السعودي في الرياض، قد أصيبا بعيارات نارية في محطة محلية للوقود على بعدة نصف ميل من مقر (فاينيل أريبيا) في السعودية والواقعة على مسافة 20 ميلا تقريباً من السفارة الأمريكية».

وأكدت ساكي مقتل أحد الموظفين فيما أوضحت أن الموظف الثاني أصيب بجروح طفيفة، دون أن تكشف عن أسمائهما.

هذا ونفت مصادر أمنية سعودية صحة ما تردد من أنباء عن وجود شخص آخر مع السعودي قاتل المقيم الأمريكي.

وكشفت مصادر هوية المسلح الذي اعتدى على أميركي ورفيقه، أثناء توقفهما عند محطة الصيعري للوقود في حي الجنادرية بالرياض.

وقالت إن المعتدي سعودي الجنسية (25 عاما) والسلاح الذي استخدمه كان مسدساً.

وأضافت «تربط الجاني مع المجني عليه معرفة سابقة وتم الاعتداء بسبب خلاف نشب بينهما وليس مثلما أشيع أنه من المتشددين وخلافه».

وأوضحت المصادر أن الشاب السعودي انتقم من الأمريكي المقتول بسبب فصله من عمله في وقت سابق بالشركة بالعاصمة الرياض.

وأكدت أن الشاب كان يعمل موظفاً بالشركة الأمريكية حيث قام الأمريكي المقتول الذي كان يعمل مسؤولاً بالشركة بفصله من عمله قبل أشهر معدودة، موضحاً أنه تم تحويل ملف الشاب إلي جهات مختصة أخرى تتولى التحقيق الكامل في الواقع.

وأضافت المصادر أن مطلق النار يعاني اضطرابات نفسية واضحة جداً، علماً أنه كان يخطط في وقت سابق للنيل من الأمريكي، في اشارة إلى أن شركة «فاينيل ارابيا» تعمل في إطار «برامج عسكرية للحرس الوطني السعودي» في الرياض، ومن المعروف أن الأمير متعب، نجل الملك عبدالله، يتولى وزارة الحرس الوطني.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-14
  • 11796
  • من الأرشيف

السعودية: مقتل مدرب أمريكي للحرس الوطني

أعلنت السلطات الأمنية السعودية مقتل أمريكي وإصابة آخر إثر إطلاق نار على سيارتهما شرقي العاصمة السعودية الرياض، أعقبه تبادل إطلاق نار مع المهاجم، أسفر عن إصابته واعتقاله. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض (لم تذكر اسمه) أنه ظهر اليوم (أمس) الثلاثاء « تعرض شخصان في سيارتهما لإطلاق نار في أثناء توقفهما عند إحدى محطات الوقود بالقرب من استاد الملك فهد شرق مدينة الرياض». وبين أنه «على الفور باشرت قوات الأمن الحادث وتمكنت من محاصرة المعتدي وتبادل إطلاق النار معه وإصابته والقبض عليه». وبيّن أنه «نتج عن هذا الاعتداء مقتل أحد الأشخاص الذين في السيارة وإصابة الآخر بإصابة متوسطة، واتضح أنهما من حملة الجنسية الأمريكية». ولفت إلى أن «الجهات المختصة باشرت إجراءاتها، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية». وقال دبلوماسي اميركي لفرانس برس ان مطلق النار الذي قتل اميركيا واصاب اخر في الرياض الثلاثاء هو موظف سابق يحمل الجنسيتين السعودية والاميركية، مستاء من شركة فاينيل ارابيا المتعاقدة مع وزارة الدفاع الاميركية. وقال المصدر ان مطلق النار هو موظف سابق في الشركة التي كان القتيل والجريح يعملان فيها، مستبعدا فرضية الاعتداء «الارهابي» على الموظفين. فيما قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن القتيل والمصاب الأمريكيين، اللذين تعرضا أمس لإطلاق نار في الرياض، يعملان كمتعاقدين مع وزارة الدفاع «البنتاغون» لتدريب الحرس الوطني السعودي. وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي، في بيان أمس «نستطيع التأكيد على أن اثنين من الموطنين الأمريكيين العاملين في شركة (فاينيل أريبيا)، وهي متعاقد مع وزارة الدفاع الأمريكية لدعم البرامج العسكرية للحرس الوطني السعودي في الرياض، قد أصيبا بعيارات نارية في محطة محلية للوقود على بعدة نصف ميل من مقر (فاينيل أريبيا) في السعودية والواقعة على مسافة 20 ميلا تقريباً من السفارة الأمريكية». وأكدت ساكي مقتل أحد الموظفين فيما أوضحت أن الموظف الثاني أصيب بجروح طفيفة، دون أن تكشف عن أسمائهما. هذا ونفت مصادر أمنية سعودية صحة ما تردد من أنباء عن وجود شخص آخر مع السعودي قاتل المقيم الأمريكي. وكشفت مصادر هوية المسلح الذي اعتدى على أميركي ورفيقه، أثناء توقفهما عند محطة الصيعري للوقود في حي الجنادرية بالرياض. وقالت إن المعتدي سعودي الجنسية (25 عاما) والسلاح الذي استخدمه كان مسدساً. وأضافت «تربط الجاني مع المجني عليه معرفة سابقة وتم الاعتداء بسبب خلاف نشب بينهما وليس مثلما أشيع أنه من المتشددين وخلافه». وأوضحت المصادر أن الشاب السعودي انتقم من الأمريكي المقتول بسبب فصله من عمله في وقت سابق بالشركة بالعاصمة الرياض. وأكدت أن الشاب كان يعمل موظفاً بالشركة الأمريكية حيث قام الأمريكي المقتول الذي كان يعمل مسؤولاً بالشركة بفصله من عمله قبل أشهر معدودة، موضحاً أنه تم تحويل ملف الشاب إلي جهات مختصة أخرى تتولى التحقيق الكامل في الواقع. وأضافت المصادر أن مطلق النار يعاني اضطرابات نفسية واضحة جداً، علماً أنه كان يخطط في وقت سابق للنيل من الأمريكي، في اشارة إلى أن شركة «فاينيل ارابيا» تعمل في إطار «برامج عسكرية للحرس الوطني السعودي» في الرياض، ومن المعروف أن الأمير متعب، نجل الملك عبدالله، يتولى وزارة الحرس الوطني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة