اعتبرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أن "حديث الرئيس الاميركي باراك أوباما في وقت سابق عن أن السلطات الاميركية ليس لديها استراتيجية لاحتواء تنظيم "داعش" كان بمثابة زلة لسان مكلفة".

ولفتت الصحيفة الى أنه "يتعين على أوباما إقناع حلفاء بلاده، لاسيما من هم في منطقة الشرق الأوسط، أن استراتيجيته تتجاوز مجرد رد الفعل".

واوضحت أن "هدف أوباما الأول يجب أن يركز على كسب الحلفاء الإقليميين للولايات المتحدة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "يتعين إقناع السلطات السعودية والإماراتية والقطرية بوقف الأسلحة والأموال التي تصل إلى تنظيم "داعش".

وشددت على "ضرورة أن يتجنب الرئيس الأميركي الانزلاق إلى حرب برية، فهذا ما يريده تنظيم "داعش".

 

  • فريق ماسة
  • 2014-09-09
  • 9483
  • من الأرشيف

فاينانشال تايمز: ليتجنب الرئيس الأميركي الانزلاق إلى حرب برية مع داعش

اعتبرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أن "حديث الرئيس الاميركي باراك أوباما في وقت سابق عن أن السلطات الاميركية ليس لديها استراتيجية لاحتواء تنظيم "داعش" كان بمثابة زلة لسان مكلفة". ولفتت الصحيفة الى أنه "يتعين على أوباما إقناع حلفاء بلاده، لاسيما من هم في منطقة الشرق الأوسط، أن استراتيجيته تتجاوز مجرد رد الفعل". واوضحت أن "هدف أوباما الأول يجب أن يركز على كسب الحلفاء الإقليميين للولايات المتحدة". وأشارت الصحيفة إلى أنه "يتعين إقناع السلطات السعودية والإماراتية والقطرية بوقف الأسلحة والأموال التي تصل إلى تنظيم "داعش". وشددت على "ضرورة أن يتجنب الرئيس الأميركي الانزلاق إلى حرب برية، فهذا ما يريده تنظيم "داعش".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة