أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن موسكو سترد بشكل قوي في حال فرض عقوبات جديدة على روسيا، مشيرا إلى إمكانية إغلاق المجال الجوي الروسي.

وقال مدفيديف في حديث لصحيفة "فيدوموستي" الروسية: "ننطلق من أن العلاقات التي تجمعنا بشركائنا هي علاقات صداقة، لذلك سماؤنا مفتوحة للرحلات، إلا أنه في حال فرض قيود علينا سنضطر للرد".

وأشار رئيس الحكومة الروسية إلى أن الخسائر التي ستتكبدها شركات النقل الجوي الغربية في هذه الحالة ستؤدي إلى إفلاس العديد منها.

وأكد أن العقوبات لن تساعد على إحلال السلام في أوكرانيا، مشيرا إلى رغبة البعض في استخدام القوة في العلاقات الدولية.

وأعرب رئيس الوزراء الروسي عن أمله في أن يحتكم شركاء روسيا إلى العقل ويتخلوا عن فرض مزيد من العقوبات.

 

الاتحاد الأوروبي يؤجل فرض العقوبات الأوروبية الإضافية ضد روسيا

 

قام الاتحاد الأوروبي بتأجيل إجراءات اعتماد العقوبات الإضافية ضد روسيا، على خلفية إمكانية سحبها في حال امتثال أطراف النزاع في شرق أوكرانيا للهدنة المعلنة، وفقا لمصدر دبلوماسي.

 

المفوضية الأوروبية: فرض عقوبات جديدة على روسيا يتوقف على تطور الوضع بشرق أوكرانيا

 

وقال المصدر لوكالة "رويترز" إن الاتحاد الأوروبي أجل إجراءات اعتماد العقوبات الإضافية ضد روسيا، نظرا لأن بعض دول الاتحاد الأوروبي تريد مناقشة إمكانية سحبها، في حالة امتثال الأطراف للهدنة في أوكرانيا.

وفي وقت سابق كشفت مصادر أوروبية أن الاتحاد الأوروبي وضع شركات النفط الروسية "روس نفط" و"ترانس نفط" و"غازبروم نفط" على قائمة الشركات التي لن يسمح لها بالاقتراض في الأسواق الأوروبية، وأن عقوبات الاتحاد الأوروبي  ستسري بوجه عام على الشركات التي تزيد إيراداتها على تريليون روبل ما يعادل 26.95 مليار دولار (الدولار = 37.10 روبل) إذا كان نصفها من بيع النفط أو نقله.

وكان من المفترض أن تصدر الموافقة على العقوبات يوم الاثنين 8 سبتمبر/أيلول، ما لم تعترض أي من حكومات دول الاتحاد الأوروبي.

ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية مقالا ذكرت فيه أسماء بعض الشركات التي من المحتمل أن تدرج في قائمة العقوبات الأوروبية الجديدة، وفيما يلي جدول بأسماء هذه الشركات.

  • فريق ماسة
  • 2014-09-08
  • 12431
  • من الأرشيف

روسيا تهدد بإغلاق سمائها في وجه طائرات الغرب....الاتحاد الأوروبي يؤجل فرض عقوباته ضد روسيا

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن موسكو سترد بشكل قوي في حال فرض عقوبات جديدة على روسيا، مشيرا إلى إمكانية إغلاق المجال الجوي الروسي. وقال مدفيديف في حديث لصحيفة "فيدوموستي" الروسية: "ننطلق من أن العلاقات التي تجمعنا بشركائنا هي علاقات صداقة، لذلك سماؤنا مفتوحة للرحلات، إلا أنه في حال فرض قيود علينا سنضطر للرد". وأشار رئيس الحكومة الروسية إلى أن الخسائر التي ستتكبدها شركات النقل الجوي الغربية في هذه الحالة ستؤدي إلى إفلاس العديد منها. وأكد أن العقوبات لن تساعد على إحلال السلام في أوكرانيا، مشيرا إلى رغبة البعض في استخدام القوة في العلاقات الدولية. وأعرب رئيس الوزراء الروسي عن أمله في أن يحتكم شركاء روسيا إلى العقل ويتخلوا عن فرض مزيد من العقوبات.   الاتحاد الأوروبي يؤجل فرض العقوبات الأوروبية الإضافية ضد روسيا   قام الاتحاد الأوروبي بتأجيل إجراءات اعتماد العقوبات الإضافية ضد روسيا، على خلفية إمكانية سحبها في حال امتثال أطراف النزاع في شرق أوكرانيا للهدنة المعلنة، وفقا لمصدر دبلوماسي.   المفوضية الأوروبية: فرض عقوبات جديدة على روسيا يتوقف على تطور الوضع بشرق أوكرانيا   وقال المصدر لوكالة "رويترز" إن الاتحاد الأوروبي أجل إجراءات اعتماد العقوبات الإضافية ضد روسيا، نظرا لأن بعض دول الاتحاد الأوروبي تريد مناقشة إمكانية سحبها، في حالة امتثال الأطراف للهدنة في أوكرانيا. وفي وقت سابق كشفت مصادر أوروبية أن الاتحاد الأوروبي وضع شركات النفط الروسية "روس نفط" و"ترانس نفط" و"غازبروم نفط" على قائمة الشركات التي لن يسمح لها بالاقتراض في الأسواق الأوروبية، وأن عقوبات الاتحاد الأوروبي  ستسري بوجه عام على الشركات التي تزيد إيراداتها على تريليون روبل ما يعادل 26.95 مليار دولار (الدولار = 37.10 روبل) إذا كان نصفها من بيع النفط أو نقله. وكان من المفترض أن تصدر الموافقة على العقوبات يوم الاثنين 8 سبتمبر/أيلول، ما لم تعترض أي من حكومات دول الاتحاد الأوروبي. ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية مقالا ذكرت فيه أسماء بعض الشركات التي من المحتمل أن تدرج في قائمة العقوبات الأوروبية الجديدة، وفيما يلي جدول بأسماء هذه الشركات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة