رأى السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبيكين أن اللقاء الذي تستضيفه السعودية اليوم وغداً، للبحث في تشكيل تحالف دولي ضد الارهاب، "ناقص لأنه لا يشمل كل الأطراف التي تكافح الإرهاب". ووصف اللقاء الذي استثنيت روسيا وايران وسوريا من الدعوة اليه بأنه "اجتماع لأصدقاء أميركا ودول الناتو"، واوضح انه رغم أن حكومته "ليست ضد هذا التوجه ما دام ضد الإرهاب"، لا يضمن نتائجه "ما دام ناقصاً ومختصراً ولا يشمل كل الأطراف التي تكافح الارهاب".

وذكّر بأن روسيا أول من رأى أن مكافحة الإرهاب "تشكّل أولوية لحل النزاعات في سوريا والعالم"، إذ إن أميركا والغرب "إذا أرادا التصدي للإرهاب جدياً، ينبغي أن يبتعدا عن اعتماد المعايير المزدوجة، وتوحيد الصفوف بدل تشكيل التكتلات".

وشدد زاسبيكين على الانعكاسات الإيجابية للحل السلمي لأزمة أوكرانيا، ليس على الداخل الروسي فحسب، بل على العلاقات مع الخارج. الحل السلمي المحتمل في أوكرانيا "سيكون له تأثير إيجابي في الأوضاع في الشرق الأوسط ضمناً". لكن الخروقات اليومية "التي تسجل من الجانب الأوكراني للاتفاق الموقّع تمنع تحقيق تقدم ملموس، على غرار الهجوم العنيف المستمر الذي تشنه وسائل الإعلام المحلية ضد روسيا"، يقول زاسبيكين، جازماً بأن هذا يحصل "بتشجيع من أميركا".

  • فريق ماسة
  • 2014-09-09
  • 12581
  • من الأرشيف

زاسبيكن: لقاء السعودية لمكافحة الارهاب ناقص لانه لا يشمل كافة الافرقاء

رأى السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبيكين أن اللقاء الذي تستضيفه السعودية اليوم وغداً، للبحث في تشكيل تحالف دولي ضد الارهاب، "ناقص لأنه لا يشمل كل الأطراف التي تكافح الإرهاب". ووصف اللقاء الذي استثنيت روسيا وايران وسوريا من الدعوة اليه بأنه "اجتماع لأصدقاء أميركا ودول الناتو"، واوضح انه رغم أن حكومته "ليست ضد هذا التوجه ما دام ضد الإرهاب"، لا يضمن نتائجه "ما دام ناقصاً ومختصراً ولا يشمل كل الأطراف التي تكافح الارهاب". وذكّر بأن روسيا أول من رأى أن مكافحة الإرهاب "تشكّل أولوية لحل النزاعات في سوريا والعالم"، إذ إن أميركا والغرب "إذا أرادا التصدي للإرهاب جدياً، ينبغي أن يبتعدا عن اعتماد المعايير المزدوجة، وتوحيد الصفوف بدل تشكيل التكتلات". وشدد زاسبيكين على الانعكاسات الإيجابية للحل السلمي لأزمة أوكرانيا، ليس على الداخل الروسي فحسب، بل على العلاقات مع الخارج. الحل السلمي المحتمل في أوكرانيا "سيكون له تأثير إيجابي في الأوضاع في الشرق الأوسط ضمناً". لكن الخروقات اليومية "التي تسجل من الجانب الأوكراني للاتفاق الموقّع تمنع تحقيق تقدم ملموس، على غرار الهجوم العنيف المستمر الذي تشنه وسائل الإعلام المحلية ضد روسيا"، يقول زاسبيكين، جازماً بأن هذا يحصل "بتشجيع من أميركا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة