نسق بنك روسيا المركزي والبنك الشعبي الصيني مشروع اتفاقية لمقايضة عملتيهما الوطنيتين الروبل واليوان ما يتيح توسيع إمكانيات استخدامهما في الحسابات التجارية الثنائية.

 ونقل موقع روسيا اليوم عن الدائرة الصحفية التابعة لبنك روسيا المركزي قوله أن إجراءات شكلية تجري لتنسيق مشروع الإتفاقية حالياً بعد أن وصل إلى مستوى عال من الجاهزية.

 وحول الحجم المحتمل لبرنامج المقايضات والموعد المحتمل لإطلاقه أوضح البنك أن مثل هذه التفاصيل ستكون مرتبطة بالطلب على آلية المقايضة متوقعا أن تتيح الإتفاقية توسيع إمكانيات استخدام عملتي الروبل واليوان في الحسابات التجارية الثنائية.

 وأشار البنك إلى أن الإتفاقية ستشكل آلية إضافية لضمان الإستقرار المالي الدولي وستقدم فرصا إضافية لجذب السيولة المالية لدى نشوء حالات حرجة موضحا أن الاتفاقية ستساهم في تشجيع تطور التجارة المباشرة باليوان والروبل في الأسواق النقدية الداخلية في روسيا والصين.

 وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد طرح في شنغهاي فكرة إنشاء آليات جديدة لإدارة الإحتياطات النقدية المتبادلة بين روسيا والصين وذلك من أجل جعل الروبل واليوان أكثر استقرارا ومن أجل المساهمة في زيادة استقرار الهيكلية المالية العالمية.

 وتجدر الإشارة إلى أن مقايضة العملات نوع من الصفقات النقدية إذ يتم شراء وبيع نفس الكمية من العملة معا في تاريخين مختلفين مقابل بيع وشراء عملة أخرى.

  • فريق ماسة
  • 2014-08-08
  • 12814
  • من الأرشيف

روسيا والصين تنسقان مشروع اتفاقية حول مقايضة عملتيهما الوطنية

نسق بنك روسيا المركزي والبنك الشعبي الصيني مشروع اتفاقية لمقايضة عملتيهما الوطنيتين الروبل واليوان ما يتيح توسيع إمكانيات استخدامهما في الحسابات التجارية الثنائية.  ونقل موقع روسيا اليوم عن الدائرة الصحفية التابعة لبنك روسيا المركزي قوله أن إجراءات شكلية تجري لتنسيق مشروع الإتفاقية حالياً بعد أن وصل إلى مستوى عال من الجاهزية.  وحول الحجم المحتمل لبرنامج المقايضات والموعد المحتمل لإطلاقه أوضح البنك أن مثل هذه التفاصيل ستكون مرتبطة بالطلب على آلية المقايضة متوقعا أن تتيح الإتفاقية توسيع إمكانيات استخدام عملتي الروبل واليوان في الحسابات التجارية الثنائية.  وأشار البنك إلى أن الإتفاقية ستشكل آلية إضافية لضمان الإستقرار المالي الدولي وستقدم فرصا إضافية لجذب السيولة المالية لدى نشوء حالات حرجة موضحا أن الاتفاقية ستساهم في تشجيع تطور التجارة المباشرة باليوان والروبل في الأسواق النقدية الداخلية في روسيا والصين.  وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد طرح في شنغهاي فكرة إنشاء آليات جديدة لإدارة الإحتياطات النقدية المتبادلة بين روسيا والصين وذلك من أجل جعل الروبل واليوان أكثر استقرارا ومن أجل المساهمة في زيادة استقرار الهيكلية المالية العالمية.  وتجدر الإشارة إلى أن مقايضة العملات نوع من الصفقات النقدية إذ يتم شراء وبيع نفس الكمية من العملة معا في تاريخين مختلفين مقابل بيع وشراء عملة أخرى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة