تركزت ورشة العمل التي أقامها اتحاد المصدرين السوريين اليوم في منتجع مشتى الحلو بطرطوس حول واقع وآفاق إنتاج وتصدير محصولي التفاح والكرمة في محافظتي طرطوس وحمص لهذا الموسم.

وجرى خلال الورشة التي شارك فيها منتجون ومصدرون لهذين المحصولين من محافظات حمص وحماة وطرطوس بحضور ممثلي مديريتي الزراعة في حمص وطرطوس واتحاد فلاحي طرطوس بحث الصعوبات التي يواجهها المنتجون والمصدرون على صعيد السعر التصديري وشروط تبريد الفواكه وتحكم مكاتب الشحن بعملية التصدير ما يخلق أعباء إضافية على المنتجين والمصدرين.

واكد عضو مجلس إدارة اتحاد المصدرين السوريين اياد محمد أن اتحاد المصدرين يعمل جاهدا لتسويق المنتج الزراعي المحلي خارجيا وخاصة أن الطاقات التخزينية والتسويقية المحلية لا تستوعب ثلث الإنتاج .

وطالب المشاركون بفتح أسواق جديدة لتصريف الإنتاج في مصر والأردن ولبنان والعراق حيث جرى في ختام الورشة تشكيل لجنة للسفر إلى الدول العربية المذكورة بهدف تأمين الظروف المناسبة لتصدير محصول هذا الموسم.

ويبلغ عدد أشجار التفاح في المثلث الواقع بين حمص وحماة وطرطوس نحو 3 ملايين شجرة تنتج بين 150 و 200 ألف طن من التفاح فيما يبلغ إنتاج منطقة زيدل بمحافظة حمص نحو 20 ألف طن من العنب.

  • فريق ماسة
  • 2014-08-01
  • 14499
  • من الأرشيف

الكرمة والتفاح إلى أسواق مصر والأردن ولبنان والعراق..اتحاد المصدرين السوري يدرس واقع وآفاق انتاج وتصدير المحصولين

تركزت ورشة العمل التي أقامها اتحاد المصدرين السوريين اليوم في منتجع مشتى الحلو بطرطوس حول واقع وآفاق إنتاج وتصدير محصولي التفاح والكرمة في محافظتي طرطوس وحمص لهذا الموسم. وجرى خلال الورشة التي شارك فيها منتجون ومصدرون لهذين المحصولين من محافظات حمص وحماة وطرطوس بحضور ممثلي مديريتي الزراعة في حمص وطرطوس واتحاد فلاحي طرطوس بحث الصعوبات التي يواجهها المنتجون والمصدرون على صعيد السعر التصديري وشروط تبريد الفواكه وتحكم مكاتب الشحن بعملية التصدير ما يخلق أعباء إضافية على المنتجين والمصدرين. واكد عضو مجلس إدارة اتحاد المصدرين السوريين اياد محمد أن اتحاد المصدرين يعمل جاهدا لتسويق المنتج الزراعي المحلي خارجيا وخاصة أن الطاقات التخزينية والتسويقية المحلية لا تستوعب ثلث الإنتاج . وطالب المشاركون بفتح أسواق جديدة لتصريف الإنتاج في مصر والأردن ولبنان والعراق حيث جرى في ختام الورشة تشكيل لجنة للسفر إلى الدول العربية المذكورة بهدف تأمين الظروف المناسبة لتصدير محصول هذا الموسم. ويبلغ عدد أشجار التفاح في المثلث الواقع بين حمص وحماة وطرطوس نحو 3 ملايين شجرة تنتج بين 150 و 200 ألف طن من التفاح فيما يبلغ إنتاج منطقة زيدل بمحافظة حمص نحو 20 ألف طن من العنب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة