أعلن غريغوري كاراسين، نائب وزير الخارجية الروسي، أن العقوبات المفروضة على روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي لا تخيف أحدا وتؤدي فقط إلى تأزم الوضع في أوكرانيا وتدفعه إلى طريق مسدود.

وفي لقاء مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في روسيا فيغاوداس أوشاتسكاس أشار كاراسين إلى الطابع الاضطراري للإجراءات التي اتخذتها روسيا لحماية أمنها، قائلا: "كما أعلنا مرارا فإنه ليس خيارنا، لكننا لن نترك تصعيد العقوبات دون رد".

هذا وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأن الجانبين بحثا خلال لقائهما جوانب مختلفة من تطورات الأزمة الأوكرانية، بما فيها الكارثة الإنسانية في جنوب شرق البلاد. وأشار كلا الطرفين إلى ضرورة عدم المماطلة في إشراك الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية لتسوية الوضع في المنطقة.

  • فريق ماسة
  • 2014-08-07
  • 8450
  • من الأرشيف

روسيا: عقوبات الاتحاد الأوروبي لا تخيف أحد ولن نترك تصعيدها دون رد

أعلن غريغوري كاراسين، نائب وزير الخارجية الروسي، أن العقوبات المفروضة على روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي لا تخيف أحدا وتؤدي فقط إلى تأزم الوضع في أوكرانيا وتدفعه إلى طريق مسدود. وفي لقاء مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في روسيا فيغاوداس أوشاتسكاس أشار كاراسين إلى الطابع الاضطراري للإجراءات التي اتخذتها روسيا لحماية أمنها، قائلا: "كما أعلنا مرارا فإنه ليس خيارنا، لكننا لن نترك تصعيد العقوبات دون رد". هذا وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأن الجانبين بحثا خلال لقائهما جوانب مختلفة من تطورات الأزمة الأوكرانية، بما فيها الكارثة الإنسانية في جنوب شرق البلاد. وأشار كلا الطرفين إلى ضرورة عدم المماطلة في إشراك الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية لتسوية الوضع في المنطقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة