كشف تقرير سرّي لرئيس الائتلاف السوري العارض هادي البحرة حصلت «البناء» على نسخة منه عن مشاركة البحرة في مفاوضات وقف إطلاق النار في عرسال.

وأوضح التقرير الذي قدمه البحرة إلى الائتلاف، أنه بعد انهيار الهدنة في عرسال في الخامس من آب الجاري شكل الائتلاف خلية أزمة لمتابعة الوضع وإجراء الاتصالات برئاسة البحرة وعضوية عالية منصور وأبو خالد عضو الائتلاف فضل عدم ذكر أسمه كونه يقوم بالتواصل في عرسال .

وأشار التقرير إلى أنّ «الزميلة عالية والزميل أبو خالد قاما بعدة اتصالات وتواصل مع الجهات المسؤولة في لبنان بما فيها التوصل إلى تشكيل وفد للتفاوض مشكّل برعاية هيئة علماء المسلمين».

وأشار البحرة إلى أنه أجرى اتصالات مع الخارجية السعودية طالباً التدخل «لحث الحكومة اللبنانية على التفاوض الجدي، ولا سيما للتوصل إلى وقف إطلاق النار»، كما أجرى اتصالاً مع الخارجية الأميركية لهذه الغاية أيضاً. كذلك قام عضو الائتلاف هيثم المالح بتهيئة خطاب إلى الأمين العام للجامعة العربية يطالب بعقد جلسة طارئة على مستوى مندوبي الدول الأعضاء لوضع حلول بخصوص الوضع في عرسال.

وأكد البحرة الاستمرار في التواصل مع هذه الدول بالإضافة إلى بريطانيا وفرنسا والأردن كونها عضواً في مجلس الأمن، لافتاً إلى أن «فريقنا في لبنان سيتواصل مع الحكومة اللبنانية لمناقشة ما توصل إليه من اتفاق مقترح مع المقاتلين ومحاولة التوصل إلى اتفاق مشترك».

  • فريق ماسة
  • 2014-08-07
  • 12920
  • من الأرشيف

بالتفاصيل: دور رئيس الائتلاف السوري المعارض في مفاوضات عرسال

كشف تقرير سرّي لرئيس الائتلاف السوري العارض هادي البحرة حصلت «البناء» على نسخة منه عن مشاركة البحرة في مفاوضات وقف إطلاق النار في عرسال. وأوضح التقرير الذي قدمه البحرة إلى الائتلاف، أنه بعد انهيار الهدنة في عرسال في الخامس من آب الجاري شكل الائتلاف خلية أزمة لمتابعة الوضع وإجراء الاتصالات برئاسة البحرة وعضوية عالية منصور وأبو خالد عضو الائتلاف فضل عدم ذكر أسمه كونه يقوم بالتواصل في عرسال . وأشار التقرير إلى أنّ «الزميلة عالية والزميل أبو خالد قاما بعدة اتصالات وتواصل مع الجهات المسؤولة في لبنان بما فيها التوصل إلى تشكيل وفد للتفاوض مشكّل برعاية هيئة علماء المسلمين». وأشار البحرة إلى أنه أجرى اتصالات مع الخارجية السعودية طالباً التدخل «لحث الحكومة اللبنانية على التفاوض الجدي، ولا سيما للتوصل إلى وقف إطلاق النار»، كما أجرى اتصالاً مع الخارجية الأميركية لهذه الغاية أيضاً. كذلك قام عضو الائتلاف هيثم المالح بتهيئة خطاب إلى الأمين العام للجامعة العربية يطالب بعقد جلسة طارئة على مستوى مندوبي الدول الأعضاء لوضع حلول بخصوص الوضع في عرسال. وأكد البحرة الاستمرار في التواصل مع هذه الدول بالإضافة إلى بريطانيا وفرنسا والأردن كونها عضواً في مجلس الأمن، لافتاً إلى أن «فريقنا في لبنان سيتواصل مع الحكومة اللبنانية لمناقشة ما توصل إليه من اتفاق مقترح مع المقاتلين ومحاولة التوصل إلى اتفاق مشترك».

المصدر : البناء


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة