رأى المجلس اليهودي الأميركي أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أصبح أشد زعماء العالم "معاداة لإسرائيل"، وطالبه برد وسام منحته له قبل عشر سنوات.

ومنح المجلس ومقره نيويورك لأردوغان جائزة "وسام الشجاعة" عام 2004 لما وصفه بموقفه من مكافحة الإرهاب والعمل من اجل السلام.

وقال رئيس المجلس جاك روزن في رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء التركي بتاريخ 23 تموز: "الآن نريد استرداده"، مشيراً إلى تصريحات اردوغان التي قال فيها إن إسرائيل بهجماتها على غزة "تجاوزت هتلر في الهمجية".

وأضاف روزن "بعد عشر سنوات من منحنا الجائزة لك أصبحت أشد زعماء العالم معاداة لإسرائيل تدلي بتصريحات خطرة من أجل مكاسب سياسية وتحرض الشعب التركي على العنف ضد الشعب اليهودي".

  • فريق ماسة
  • 2014-07-24
  • 13851
  • من الأرشيف

المجلس اليهودي الأمريكي يطالب أردوغان برد وسام منحه إياه قبل عشر سنوات

رأى المجلس اليهودي الأميركي أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أصبح أشد زعماء العالم "معاداة لإسرائيل"، وطالبه برد وسام منحته له قبل عشر سنوات. ومنح المجلس ومقره نيويورك لأردوغان جائزة "وسام الشجاعة" عام 2004 لما وصفه بموقفه من مكافحة الإرهاب والعمل من اجل السلام. وقال رئيس المجلس جاك روزن في رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء التركي بتاريخ 23 تموز: "الآن نريد استرداده"، مشيراً إلى تصريحات اردوغان التي قال فيها إن إسرائيل بهجماتها على غزة "تجاوزت هتلر في الهمجية". وأضاف روزن "بعد عشر سنوات من منحنا الجائزة لك أصبحت أشد زعماء العالم معاداة لإسرائيل تدلي بتصريحات خطرة من أجل مكاسب سياسية وتحرض الشعب التركي على العنف ضد الشعب اليهودي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة