أمر تنظيم "الدولة الإسلامية" ضريح النبي يونس شرقي مدينة الموصل شمالي العراق، حسب سكان محليين.

وقال السكان المحليون لوكالة الأسوشييتد برس إن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" أمروا مرتادي مسجد النبي يونس بالخروج منه ثم فجروه.

وذكر السكان الذين طلبوا عدم كشف هوياتهم حرصاً على سلامتهم الشخصية، أن المسلحين يعتقدون أن "الضريح أصبح مرتعاً للردة عن الإسلام وليس للصلاة"، وأكدوا أن تفجير الضريح أدى إلى تدمير منازل عدة مجاورة له.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر أمني في محافظة نينوى يوم أمس الخميس، أن "عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" أقدموا على هدم مرقد النبي يونس بعد سيطرتهم على الجامع بشكل تام"، مشيراً إلى أن "المسلحين قاموا بإغلاق الجامع ومنعوا الصلاة فيه".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مسلحي تنظيم "داعش" قاموا بزرع عبوات ناسفة بمحيط مرقد الإمام أبو العلى في منطقة باب جديد وصل الموصل وقاموا بتفجيرها عن بعد، ما أدى إلى هدم المرقد"، لافتاً الى أن "المسلحين أقدموا أيضاً على تفجير حسينية فاطمة الزهراء وجامع نجيب جادة في منطقة الفيصيلية".

وبني المسجد في موقع أثري يعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد، وقد رمم المسجد في التسعينيات من القرن العشرين في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين وكان مقصد حجاج من مختلف أنحاء العالم قبل استيلاء تنظيم "الدولة الإسلامية" على أجزاء واسعة من شمالي وغربي العراق.

وقد انتشر على موقع "يوتيوب" فيديو قيل إنه يظهر لحظات تفجير تنظيم "الدولة الإسلامية" للضريح.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-24
  • 13293
  • من الأرشيف

داعش يدمر ضريح النبي يونس شرقي الموصل بالعراق (فيديو)

أمر تنظيم "الدولة الإسلامية" ضريح النبي يونس شرقي مدينة الموصل شمالي العراق، حسب سكان محليين. وقال السكان المحليون لوكالة الأسوشييتد برس إن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" أمروا مرتادي مسجد النبي يونس بالخروج منه ثم فجروه. وذكر السكان الذين طلبوا عدم كشف هوياتهم حرصاً على سلامتهم الشخصية، أن المسلحين يعتقدون أن "الضريح أصبح مرتعاً للردة عن الإسلام وليس للصلاة"، وأكدوا أن تفجير الضريح أدى إلى تدمير منازل عدة مجاورة له. ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر أمني في محافظة نينوى يوم أمس الخميس، أن "عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" أقدموا على هدم مرقد النبي يونس بعد سيطرتهم على الجامع بشكل تام"، مشيراً إلى أن "المسلحين قاموا بإغلاق الجامع ومنعوا الصلاة فيه". وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مسلحي تنظيم "داعش" قاموا بزرع عبوات ناسفة بمحيط مرقد الإمام أبو العلى في منطقة باب جديد وصل الموصل وقاموا بتفجيرها عن بعد، ما أدى إلى هدم المرقد"، لافتاً الى أن "المسلحين أقدموا أيضاً على تفجير حسينية فاطمة الزهراء وجامع نجيب جادة في منطقة الفيصيلية". وبني المسجد في موقع أثري يعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد، وقد رمم المسجد في التسعينيات من القرن العشرين في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين وكان مقصد حجاج من مختلف أنحاء العالم قبل استيلاء تنظيم "الدولة الإسلامية" على أجزاء واسعة من شمالي وغربي العراق. وقد انتشر على موقع "يوتيوب" فيديو قيل إنه يظهر لحظات تفجير تنظيم "الدولة الإسلامية" للضريح.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة