واصل الجيش العربي السوري تقدمه أمس في حقل الشاعر للغاز شمال مدينة تدمر في الوقت الذي ما زالت فيه تهدئة حي الوعر صامدة،على حين ما زال التوتر سيد الموقف في أحياء دمشق الجنوبية خصوصاً بعد محاصرة «الجبهة الإسلامية» وكتائب أخرى لتنظيم «الدولة الإسلامية» في الحجر الأسود.

 

 وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن الجيش يحقق تقدماً في عملياته ضد إرهابيي «الدولة الإسلامية» في حقل الشاعر للغاز، مضيفاً في اتصال هاتفي أجرته معه «الوطن»: إن «نتائج العملية المتقدمة ستظهر ما بين 48 ساعة و72 ساعة».

وفي سياق آخر أكد البرازي أنه «مازلنا محافظين على التهدئة في حي الوعر» وذلك بموجب التفاهم الذي تم قبل أسابيع قليلة، وقال: «يوجد تعطيل لتطبيق بنود التفاهم من قبل عدد قليل من المسلحين الموجودين في داخل الحي، ولكن التهدئة صامدة ومستمرة بنسبة 80 بالمئة، معرباً عن أمله بتجاوز جميع العوائق التي تحول دون تنفيذ بنود التفاهم وعودة الحياة الطبيعية والأمن والاستقرار للحي».

وفي دمشق وريفها، أكدت مصادر فلسطينية أن «الجبهة الإسلامية» وكتائب مسلحة من مخيم اليرموك جنوب العاصمة ومناطق محيطة، تحاصر حالياً مسلحين من «الدولة الإسلامية» في مدينة الحجر الأسود، وذلك بعد أن شكلت تكتلاً واحداً لطرد «الدولة الإسلامية» من المنطقة الجنوبية.

وقالت المصادر لـ«الوطن» نقلاً عن أقارب لها في داخل المخيم: إنه ومنذ أن فر مسلحو الدولة الإسلامية من ببيلا ويلدا والتضامن واليرموك إلى الحجر الأسود قبل ثلاثة أيام، تتقاتل «الجبهة» و«الدولة» في الحجر وقد انضمت إلى الجبهة معظم كتائب المعارضة حتى كتيبة «أكناف بيت المقدس» لكن جبهة النصرة بقيت على الحياد، مشيرة إلى أن مجموعة كبيرة من المقاتلين قدمت من حي القدم وانضمت إلى الكتائب التي تقاتل الدولة الإسلامية.

في الأثناء، فجرت وحدة من الجيش نفقاً للإرهابيين بطول 400 متر في جوبر، وأوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في مغر المير وقرية الخزرجية ومحيط قرية الحسينية بريف دمشق.

وفي حلب، دمرت وحدات من الجيش مستودعاً لتفخيخ السيارات في عين التل وعدداً من السيارات في دير حافر وخان العسل وعنجارة وبيانون وقضت على الإرهابيين بداخلها.

وفي جنوب البلاد وتحديداً في ريف درعا أحبطت وحدات من الجيش محاولتي تسلل مجموعات إرهابية باتجاه بلدة عتمان وإحدى النقاط العسكرية في إبطع وأوقعت عدداً من أفرادها قتلى ومصابين.

كما أوقعت وحدات من الجيش عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات أجنبية لدى استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم قرب قرية مشمشان في جسر الشغور بريف إدلب.

من جهة أخرى تمت تسوية أوضاع 105 مسلحين في محافظة الحسكة و97 مسلحاً من أحياء حمص القديمة بعد أن سلموا أنفسهم مع أسلحتهم للجهات المختصة.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-21
  • 11412
  • من الأرشيف

الجيش يتقدم بحقل الشاعر

واصل الجيش العربي السوري تقدمه أمس في حقل الشاعر للغاز شمال مدينة تدمر في الوقت الذي ما زالت فيه تهدئة حي الوعر صامدة،على حين ما زال التوتر سيد الموقف في أحياء دمشق الجنوبية خصوصاً بعد محاصرة «الجبهة الإسلامية» وكتائب أخرى لتنظيم «الدولة الإسلامية» في الحجر الأسود.    وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن الجيش يحقق تقدماً في عملياته ضد إرهابيي «الدولة الإسلامية» في حقل الشاعر للغاز، مضيفاً في اتصال هاتفي أجرته معه «الوطن»: إن «نتائج العملية المتقدمة ستظهر ما بين 48 ساعة و72 ساعة». وفي سياق آخر أكد البرازي أنه «مازلنا محافظين على التهدئة في حي الوعر» وذلك بموجب التفاهم الذي تم قبل أسابيع قليلة، وقال: «يوجد تعطيل لتطبيق بنود التفاهم من قبل عدد قليل من المسلحين الموجودين في داخل الحي، ولكن التهدئة صامدة ومستمرة بنسبة 80 بالمئة، معرباً عن أمله بتجاوز جميع العوائق التي تحول دون تنفيذ بنود التفاهم وعودة الحياة الطبيعية والأمن والاستقرار للحي». وفي دمشق وريفها، أكدت مصادر فلسطينية أن «الجبهة الإسلامية» وكتائب مسلحة من مخيم اليرموك جنوب العاصمة ومناطق محيطة، تحاصر حالياً مسلحين من «الدولة الإسلامية» في مدينة الحجر الأسود، وذلك بعد أن شكلت تكتلاً واحداً لطرد «الدولة الإسلامية» من المنطقة الجنوبية. وقالت المصادر لـ«الوطن» نقلاً عن أقارب لها في داخل المخيم: إنه ومنذ أن فر مسلحو الدولة الإسلامية من ببيلا ويلدا والتضامن واليرموك إلى الحجر الأسود قبل ثلاثة أيام، تتقاتل «الجبهة» و«الدولة» في الحجر وقد انضمت إلى الجبهة معظم كتائب المعارضة حتى كتيبة «أكناف بيت المقدس» لكن جبهة النصرة بقيت على الحياد، مشيرة إلى أن مجموعة كبيرة من المقاتلين قدمت من حي القدم وانضمت إلى الكتائب التي تقاتل الدولة الإسلامية. في الأثناء، فجرت وحدة من الجيش نفقاً للإرهابيين بطول 400 متر في جوبر، وأوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في مغر المير وقرية الخزرجية ومحيط قرية الحسينية بريف دمشق. وفي حلب، دمرت وحدات من الجيش مستودعاً لتفخيخ السيارات في عين التل وعدداً من السيارات في دير حافر وخان العسل وعنجارة وبيانون وقضت على الإرهابيين بداخلها. وفي جنوب البلاد وتحديداً في ريف درعا أحبطت وحدات من الجيش محاولتي تسلل مجموعات إرهابية باتجاه بلدة عتمان وإحدى النقاط العسكرية في إبطع وأوقعت عدداً من أفرادها قتلى ومصابين. كما أوقعت وحدات من الجيش عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات أجنبية لدى استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم قرب قرية مشمشان في جسر الشغور بريف إدلب. من جهة أخرى تمت تسوية أوضاع 105 مسلحين في محافظة الحسكة و97 مسلحاً من أحياء حمص القديمة بعد أن سلموا أنفسهم مع أسلحتهم للجهات المختصة.

المصدر : الماسة السورية/ الوطن


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة