منع اسلاميون بالقــــوة افطارا جماعيا في نهار رمضان حاول تنظيــــمه نحو عشرين شخصا من الناشطين العلمانيين امس الأول بوسط مدينة بجاية احدى مدن منطقة القبائل (250 كيلومترا شرق الجزائر).

وكان ناشطون علمانيين اطلقوا دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للافطار علنا في نهار رمضان بساحة دار الثقافة بوسط مدينة بجاية، دفاعا عما يسمونه «حرية الدين والضمير».

وذكر الموقع الاخباري الالكتروني « كل شيء عن الجزائر»، أن اسلاميين مدعومين بالمارة بالقرب من المكان منعوا التجمع واعتدوا على بعض العلمانيين وطردوهم من دار الثقافة بعد دقائق فقط من وجودهم فيها.

ولفت المصدر ذاته ان الاسلاميين تهجموا بعدها على دار الثقــــافة وحاولوا تخريب الموقع الذي يستضيف الحفلات الغنائية خلال ليالي رمضان. كما انهم هددوا الادارة بحرق المبنى في حال الاصرار على تنظيم سهرات موسيقية.

ونقل الموقع عن مصدر تأكيده الغاء كل السهرات الفنية الرمضانية المبرمجة بدار الثقافة.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-07-20
  • 11158
  • من الأرشيف

الجزائر: إسلاميون يمنعون بالقوة افطارا جماعيا علنيا في رمضان لعلمانيين

منع اسلاميون بالقــــوة افطارا جماعيا في نهار رمضان حاول تنظيــــمه نحو عشرين شخصا من الناشطين العلمانيين امس الأول بوسط مدينة بجاية احدى مدن منطقة القبائل (250 كيلومترا شرق الجزائر). وكان ناشطون علمانيين اطلقوا دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للافطار علنا في نهار رمضان بساحة دار الثقافة بوسط مدينة بجاية، دفاعا عما يسمونه «حرية الدين والضمير». وذكر الموقع الاخباري الالكتروني « كل شيء عن الجزائر»، أن اسلاميين مدعومين بالمارة بالقرب من المكان منعوا التجمع واعتدوا على بعض العلمانيين وطردوهم من دار الثقافة بعد دقائق فقط من وجودهم فيها. ولفت المصدر ذاته ان الاسلاميين تهجموا بعدها على دار الثقــــافة وحاولوا تخريب الموقع الذي يستضيف الحفلات الغنائية خلال ليالي رمضان. كما انهم هددوا الادارة بحرق المبنى في حال الاصرار على تنظيم سهرات موسيقية. ونقل الموقع عن مصدر تأكيده الغاء كل السهرات الفنية الرمضانية المبرمجة بدار الثقافة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة