فرضت واشنطن، أمس، عقوبات على شركة إماراتية بتهمة توريدها منتجات نفطية إلى الحكومة السورية، وأدرجت شركتين سوريتين أخريين على القائمة السوداء.

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان، أن شركة "بانغيتس"، ومقرها الشارقة في الإمارات، وردت منتجات نفطية لسورية، منها وقود طيران من العام 2012 حتى نيسان الماضي، ومن المرجح أن تلك المنتجات استخدمت في أغراض عسكرية.

كما فرضت الوزارة أيضا عقوبات على شركتي واجهة مقرهما دمشق، وهما "اكسبرت بارتنرز" و"ميغاتريد"، بتهمة مساعدة دمشق في شراء أو تطوير صواريخ متعددة المراحل أو أسلحة كيميائية وبيولوجية.

والعقوبات على الشركة الإماراتية والشركتين السوريتين ستحظر على الناس والشركات في الولايات المتحدة التعامل مع تلك الشركات وستجمد أصولها في الولايات المتحدة. وفرضت واشنطن عقوبات على حوالي 200 شخص وشركة سورية منذ اندلاع النزاع في العام 2011.
  • فريق ماسة
  • 2014-07-09
  • 13889
  • من الأرشيف

واشنطن تفرض عقوبات على شركة إماراتية بتهمة توريدها منتجات نفطية إلى سورية

فرضت واشنطن، أمس، عقوبات على شركة إماراتية بتهمة توريدها منتجات نفطية إلى الحكومة السورية، وأدرجت شركتين سوريتين أخريين على القائمة السوداء. وذكرت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان، أن شركة "بانغيتس"، ومقرها الشارقة في الإمارات، وردت منتجات نفطية لسورية، منها وقود طيران من العام 2012 حتى نيسان الماضي، ومن المرجح أن تلك المنتجات استخدمت في أغراض عسكرية. كما فرضت الوزارة أيضا عقوبات على شركتي واجهة مقرهما دمشق، وهما "اكسبرت بارتنرز" و"ميغاتريد"، بتهمة مساعدة دمشق في شراء أو تطوير صواريخ متعددة المراحل أو أسلحة كيميائية وبيولوجية. والعقوبات على الشركة الإماراتية والشركتين السوريتين ستحظر على الناس والشركات في الولايات المتحدة التعامل مع تلك الشركات وستجمد أصولها في الولايات المتحدة. وفرضت واشنطن عقوبات على حوالي 200 شخص وشركة سورية منذ اندلاع النزاع في العام 2011.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة