شن المئات من المسلحين هجوماً عنيفاً على نقاط الجيش العربي السوري المحيطة بمعسكر الحامدية المحاصر بمعرة النعمان جنوب ادلب .

و قال مصدر ميداني ان "المسلحين سيطروا على حاجزي الطراف و وادي عساف المعروف بحاجز الدهمان بعد معارك عنيفة استمرت يومين متتالين ".

و أشار المصدر إلى أن "المسلحين اتبعوا سياسية الأرض المحروقة في هجماتهم من خلال تكثيف القصف بالأسلحة الثقيلة و أسطوانات الغاز و الصواريخ على الحواجز ".

و بيّن المصدر إلى أن "المسلحين بعد التمهيد بالقصف المدفعي و الصاروخي باتجاه حاجزي الطراف و الدهمان قاموا بالتقدم بمساندة عدد من الدبابات و المصفحات وسط تغطية نارية كثيفة و تمكنوا من اقتحام الحاجزين بعد انسحاب عناصرها نحو معسكر الحامدية".

و أضاف المصدر ان "سلاح الجو في الجيش العربي السوري استهدف بعدة غارات جوية مواقع انتشار المسلحين في نقاط الاشتباك ما أدى إلى مقتل و جرح العشرات من المسلحين ".

و أفاد المصدر أن "أكثر من 20 فصيل مسلح شارك في الهجوم بنحو 6000 مسلح و عدد من الدبابات و العربات المصفحة ".

و تابع المصدر ان " المسلحين قاموا بتفخيخ و تدمير الحاجزين لمنع عودة الجيش السوري إليهما.

و قال المصدر ان " بلدة كفروما هي مركز الانطلاق الرئيسي لهجوم المسلحين على نقاط الجيش في الحامدية و منها يتم إمداد المسلحين بالسلاح و الذخيرة و عن طريق مزارعها يتم القصف على النقاط العسكرية ".

و أشار المصدر إلى أن "عدد من عناصر الجيش العربي السوري استشهدوا و جرحوا خلال المعارك التي استمرت يومي الثلاثاء و الأربعاء في وقت أعلن عن مقتل نحو 70 مسلحاً على الأقل تم توثيق أسماء 22 منهم".

و عرف من قتلى المسلحين احمد محمود الحسين-قاسم امين العلوش-عبدو حسين الحميد -محمد عبد السلام العربو-عبدو مالك البدوي-محمد خليل ابن أبو فريد النعيمي-أحمد عمر العمر -مضر فاتح عوض الزيدان-عمر احمد الصبح العمر - مصطفى بشير بازار - مصطفى بصاص -حسام مؤيد العيدو - يوسف الجولاني- وردان تناري-قاسم خليفة- جهاد أحمد المحمود -عثمان اسماعيل الخاني- مصطفى محمد البرو-ابراهيم خالد جولاق الجتا -محمد ابراهيم الشرتح - صفوان الدرويش -احمد محمود الشريف.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-09
  • 11355
  • من الأرشيف

6000 مسلح قاموا بالهجوم...تفاصيل أكبر هجوم تشنه المعارضة السورية على معسكر الحامدية بمعرة النعمان

شن المئات من المسلحين هجوماً عنيفاً على نقاط الجيش العربي السوري المحيطة بمعسكر الحامدية المحاصر بمعرة النعمان جنوب ادلب . و قال مصدر ميداني ان "المسلحين سيطروا على حاجزي الطراف و وادي عساف المعروف بحاجز الدهمان بعد معارك عنيفة استمرت يومين متتالين ". و أشار المصدر إلى أن "المسلحين اتبعوا سياسية الأرض المحروقة في هجماتهم من خلال تكثيف القصف بالأسلحة الثقيلة و أسطوانات الغاز و الصواريخ على الحواجز ". و بيّن المصدر إلى أن "المسلحين بعد التمهيد بالقصف المدفعي و الصاروخي باتجاه حاجزي الطراف و الدهمان قاموا بالتقدم بمساندة عدد من الدبابات و المصفحات وسط تغطية نارية كثيفة و تمكنوا من اقتحام الحاجزين بعد انسحاب عناصرها نحو معسكر الحامدية". و أضاف المصدر ان "سلاح الجو في الجيش العربي السوري استهدف بعدة غارات جوية مواقع انتشار المسلحين في نقاط الاشتباك ما أدى إلى مقتل و جرح العشرات من المسلحين ". و أفاد المصدر أن "أكثر من 20 فصيل مسلح شارك في الهجوم بنحو 6000 مسلح و عدد من الدبابات و العربات المصفحة ". و تابع المصدر ان " المسلحين قاموا بتفخيخ و تدمير الحاجزين لمنع عودة الجيش السوري إليهما. و قال المصدر ان " بلدة كفروما هي مركز الانطلاق الرئيسي لهجوم المسلحين على نقاط الجيش في الحامدية و منها يتم إمداد المسلحين بالسلاح و الذخيرة و عن طريق مزارعها يتم القصف على النقاط العسكرية ". و أشار المصدر إلى أن "عدد من عناصر الجيش العربي السوري استشهدوا و جرحوا خلال المعارك التي استمرت يومي الثلاثاء و الأربعاء في وقت أعلن عن مقتل نحو 70 مسلحاً على الأقل تم توثيق أسماء 22 منهم". و عرف من قتلى المسلحين احمد محمود الحسين-قاسم امين العلوش-عبدو حسين الحميد -محمد عبد السلام العربو-عبدو مالك البدوي-محمد خليل ابن أبو فريد النعيمي-أحمد عمر العمر -مضر فاتح عوض الزيدان-عمر احمد الصبح العمر - مصطفى بشير بازار - مصطفى بصاص -حسام مؤيد العيدو - يوسف الجولاني- وردان تناري-قاسم خليفة- جهاد أحمد المحمود -عثمان اسماعيل الخاني- مصطفى محمد البرو-ابراهيم خالد جولاق الجتا -محمد ابراهيم الشرتح - صفوان الدرويش -احمد محمود الشريف.

المصدر : الماسة السورية/ الخبر


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة