رأى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أن العراق سيتفكك لا محالة، مرجحا أن لا تعارض الولايات المتحدة هذه خطوة استقلال اقليم كردستان.

 وفي حوار نشرته صحيفة "فيلد آم زونتاغ" الألمانية، أعلن أن برلمان كردستان يحضّر الآن لاستفتاء على الانفصال، مشددا على ضرورة هذا الاستقلال "كحق طبيعي لأية أمة".

 وأعلن أنه سيسأل الشعب الكردي أولا قبل أن يعلن الانفصال، قائلاً: "لدينا هنا هوية كردية وأخرى سنية وثالثة شيعية ورابعة مسيحية لكن ليس لدينا هوية عراقية".

 واعتبر أن الوضع الحالي في العراق يتسم بالتهديد بسبب تقدم تنظيم "الدولة الإسلامية"، مرجعا قوة التنظيم إلى السياسة الخاطئة للحكومة المركزية في بغداد.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-06
  • 13535
  • من الأرشيف

بارزاني: العراق سيتفكك لا محالة وواشنطن لن تعارض استقلال كردستان

رأى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أن العراق سيتفكك لا محالة، مرجحا أن لا تعارض الولايات المتحدة هذه خطوة استقلال اقليم كردستان.  وفي حوار نشرته صحيفة "فيلد آم زونتاغ" الألمانية، أعلن أن برلمان كردستان يحضّر الآن لاستفتاء على الانفصال، مشددا على ضرورة هذا الاستقلال "كحق طبيعي لأية أمة".  وأعلن أنه سيسأل الشعب الكردي أولا قبل أن يعلن الانفصال، قائلاً: "لدينا هنا هوية كردية وأخرى سنية وثالثة شيعية ورابعة مسيحية لكن ليس لدينا هوية عراقية".  واعتبر أن الوضع الحالي في العراق يتسم بالتهديد بسبب تقدم تنظيم "الدولة الإسلامية"، مرجعا قوة التنظيم إلى السياسة الخاطئة للحكومة المركزية في بغداد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة