نشر مليشيات  "الدولة الإسلامية" صوراً أظهرت عمليات هدم وتفجير مراقد وأضرحة للطوائف "السنية والشيعية" في محافظة نينوى شمال العراق.

ومن أبرز الأضرحة التي هُدمت مزار وقبر "الشيخ فتحي" في الموصل، وضريح "الشيخ إبراهيم" ومزار وقبر "أحمد الرفاعي" في ناحية المحلبية، وأظهرت الصور تفخيخ وتفجير مساجد وحسينيات في الموصل وتلعفر.

وعبر أبناء سكان الموصل عن استياء عارم بسبب هذه الممارسات، حيث اعتبروها طمساً لحضارة مدينتهم.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، أن "التنظيم الإرهابي اتخذ من

داعش يهدم مساجد واضرحة في نينوى ويصدر أول جواز سفر

مطرانية السريان الأرثوذكس في حي الشرطة شرق الموصل مقرا له ورفع عناصره علمهم  بعد إزالة الصلبان".

وأفاد أحد موظفي المطرانية أن "عناصر التنظيم احتلوا المطرانية بعد أن وجدوها فارغة تماما، فقد فر الموظفون قبل وصلوهم إليها".

وفي السياق، أجبرت  "داعش" سكان الموصل على حضور صلاة الجمعة لمبايعة زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، الذي نصب نفسه كخليفة لـ"دولة خلافة".

ونقلت قناة "العراقية" الرسمية عن عضو مجلس أعيان الموصل إبراهيم الطائي، إن "داعش" عاقبت المتخلفين عن حضور الصلاة و"المبايعة" 50 جلدة.

وطبقا للمصدر بأن "داعش" دعت سكان الموصل، عبر مكبرات الصوت، للحضور لأداء صلاة الجمعة، وتهديد من يتخلف بالجلد.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-05
  • 12900
  • من الأرشيف

مليشيات "داعش" تهدم مساجد وأضرحة في نينوى

نشر مليشيات  "الدولة الإسلامية" صوراً أظهرت عمليات هدم وتفجير مراقد وأضرحة للطوائف "السنية والشيعية" في محافظة نينوى شمال العراق. ومن أبرز الأضرحة التي هُدمت مزار وقبر "الشيخ فتحي" في الموصل، وضريح "الشيخ إبراهيم" ومزار وقبر "أحمد الرفاعي" في ناحية المحلبية، وأظهرت الصور تفخيخ وتفجير مساجد وحسينيات في الموصل وتلعفر. وعبر أبناء سكان الموصل عن استياء عارم بسبب هذه الممارسات، حيث اعتبروها طمساً لحضارة مدينتهم. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، أن "التنظيم الإرهابي اتخذ من داعش يهدم مساجد واضرحة في نينوى ويصدر أول جواز سفر مطرانية السريان الأرثوذكس في حي الشرطة شرق الموصل مقرا له ورفع عناصره علمهم  بعد إزالة الصلبان". وأفاد أحد موظفي المطرانية أن "عناصر التنظيم احتلوا المطرانية بعد أن وجدوها فارغة تماما، فقد فر الموظفون قبل وصلوهم إليها". وفي السياق، أجبرت  "داعش" سكان الموصل على حضور صلاة الجمعة لمبايعة زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، الذي نصب نفسه كخليفة لـ"دولة خلافة". ونقلت قناة "العراقية" الرسمية عن عضو مجلس أعيان الموصل إبراهيم الطائي، إن "داعش" عاقبت المتخلفين عن حضور الصلاة و"المبايعة" 50 جلدة. وطبقا للمصدر بأن "داعش" دعت سكان الموصل، عبر مكبرات الصوت، للحضور لأداء صلاة الجمعة، وتهديد من يتخلف بالجلد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة