تفتتح تونس خلال الأسبوع القادم، يبدأ الاثنين في تونس، مكتبا إداريا لها في دمشق للتنسيق مع جاليتها دون عودة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا المنقطعة منذ أوائل عام 2012.

وقال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، مختار الشواشي، إن “مكتبا للخدمات الإدارية والقنصلية سيفتح أبوابه بالعاصمة السورية دمشق خلال الأسبوع القادم لفائدة الجالية التونسية في سوريا”.

وأضاف الشواشي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية يوم الجمعة، أن “المكتب سيشرع على الأرجح يوم الأربعاء القادم في تقديم خدماته”، مشيرا إلى “وجود بعض الإجراءات التي يجب إتمامها حتى يفتح المكتب أبوابه”.

وأوضح أن “فتح المكتب بدمشق لا يعني أبدا إعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا”.

وكان رئيس الجمهورية التونسي المؤقت، محمد المنصف المرزوقي، أعلن في 4 فبراير/ شباط 2012 عن طرد السفير السوري من تونس، وبدء إجراءات سحب أي اعتراف بالنظام القائم في سوريا؛ احتجاجا على ما قال إنها “الجرائم التي ارتكبها نظام (بشار) الأسد في حق الشعب السوري”.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-04
  • 5633
  • من الأرشيف

تونس تفتتح مكتبا إداريا في دمشق الأسبوع القادم

تفتتح تونس خلال الأسبوع القادم، يبدأ الاثنين في تونس، مكتبا إداريا لها في دمشق للتنسيق مع جاليتها دون عودة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا المنقطعة منذ أوائل عام 2012. وقال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، مختار الشواشي، إن “مكتبا للخدمات الإدارية والقنصلية سيفتح أبوابه بالعاصمة السورية دمشق خلال الأسبوع القادم لفائدة الجالية التونسية في سوريا”. وأضاف الشواشي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية يوم الجمعة، أن “المكتب سيشرع على الأرجح يوم الأربعاء القادم في تقديم خدماته”، مشيرا إلى “وجود بعض الإجراءات التي يجب إتمامها حتى يفتح المكتب أبوابه”. وأوضح أن “فتح المكتب بدمشق لا يعني أبدا إعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا”. وكان رئيس الجمهورية التونسي المؤقت، محمد المنصف المرزوقي، أعلن في 4 فبراير/ شباط 2012 عن طرد السفير السوري من تونس، وبدء إجراءات سحب أي اعتراف بالنظام القائم في سوريا؛ احتجاجا على ما قال إنها “الجرائم التي ارتكبها نظام (بشار) الأسد في حق الشعب السوري”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة