قال قيادي في الائتلاف السوري المعارض، إن رياض حجاب رئيس الوزراء المنشق هو الشخصية الأبرز لخلافة رئيس الائتلاف المنتهية ولايته أحمد الجربا.

وقال القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه لما “يحمل الموضوع من حساسية”، حسب وصفه، إن حجاب هو الاسم الأبرز المطروح لخلافة الجربا الذي انتهت ولايته حزيران (يونيو) الجاري، على الرغم من عدم قناعة حجاب بالترشح للمنصب.

وأشار القيادي إلى أن “أعضاء كثر في الائتلاف، يحاولون إقناع حجاب بضرورة الترشح لرئاسة الائتلاف لإنقاذ الائتلاف من حالة الانقسام والضعف التي يعاني منها”، مرجحاً أن ينزل الأخير في النهاية عند رغبة هؤلاء.

وحول أسماء مطروحة أيضاً لخلافة الجربا، قال القيادي إن هنالك أسماء عديدة مطروحة لشغل منصب رئيس الائتلاف إلا أنها “لا تحظى بالقبول والإجماع الذي يتمتع به حجاب المعروف بأنه شخص قيادي وإداري ناجح وذلك باعتراف النظام قبل أن ينشق عنه، والمعارضة أيضاً”، على حد قوله.

ومن المقرر أن تعقد الهيئة العامة للائتلاف التي تضم نحو 120 عضواً، الجمعة، اجتماعاً في اسطنبول التركية، لانتخاب رئيس جديد للائتلاف لخلافة الجربا، الذي لا يحق له الترشح لولاية ثالثة بحسب النظام الداخلي للائتلاف.
  • فريق ماسة
  • 2014-06-05
  • 12531
  • من الأرشيف

طرح اسم رياض حجاب لرئاسة الإئتلاف السوري المعارض خلفاً للجربا

قال قيادي في الائتلاف السوري المعارض، إن رياض حجاب رئيس الوزراء المنشق هو الشخصية الأبرز لخلافة رئيس الائتلاف المنتهية ولايته أحمد الجربا. وقال القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه لما “يحمل الموضوع من حساسية”، حسب وصفه، إن حجاب هو الاسم الأبرز المطروح لخلافة الجربا الذي انتهت ولايته حزيران (يونيو) الجاري، على الرغم من عدم قناعة حجاب بالترشح للمنصب. وأشار القيادي إلى أن “أعضاء كثر في الائتلاف، يحاولون إقناع حجاب بضرورة الترشح لرئاسة الائتلاف لإنقاذ الائتلاف من حالة الانقسام والضعف التي يعاني منها”، مرجحاً أن ينزل الأخير في النهاية عند رغبة هؤلاء. وحول أسماء مطروحة أيضاً لخلافة الجربا، قال القيادي إن هنالك أسماء عديدة مطروحة لشغل منصب رئيس الائتلاف إلا أنها “لا تحظى بالقبول والإجماع الذي يتمتع به حجاب المعروف بأنه شخص قيادي وإداري ناجح وذلك باعتراف النظام قبل أن ينشق عنه، والمعارضة أيضاً”، على حد قوله. ومن المقرر أن تعقد الهيئة العامة للائتلاف التي تضم نحو 120 عضواً، الجمعة، اجتماعاً في اسطنبول التركية، لانتخاب رئيس جديد للائتلاف لخلافة الجربا، الذي لا يحق له الترشح لولاية ثالثة بحسب النظام الداخلي للائتلاف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة