ألقت الأجهزة الأمنية العراقية القبض على خلية ارهابية تقوم بتجنيد النساء في كركوك وإرسالهن إلى سورية لممارسة ما يسمى بـ”جهاد النكاح”.

وقال مصدر في قيادة شرطة محافظة كركوك لمراسلة سانا في بغداد “إن قوة أمنية خاصة داهمت وكرا لما يسمى “تنظيم دولة الاسلام في العراق والشام” الإرهابي في المحافظة وقبضت على عدد من أفراد التنظيم الارهابي متلبسين بتهمة تهريب النساء إلى سورية”.

وأوضح المصدر أن أعضاء الخلية الإرهابية من النساء والرجال اعترفوا بأنهم كانوا يجندون أعدادا كبيرة من النساء للذهاب إلى سورية لممارسة جهاد النكاح مشيرا إلى أن أعضاء الخلية الإرهابية كشفوا عن وجود خمس عشرة امرأة من جنسيات أجنبية يمارسن “جهاد النكاح” في مدينة الفلوجة مع إرهابيي ما يسمى بـ “دولة الاسلام في العراق والشام”.

وفي سياق متصل تمكنت قوة من قوات الجزيرة والبادية العراقية من القضاء على احد عشر ارهابيا وتدمير تسع سيارات محملة بمواد مهربة متوجهة إلى سورية عبر منطقة عكاشات.

وقال مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في بغداد إن” قوة أمنية تابعة لعمليات الجزيرة والبادية قضت على أحد عشر إرهابيا مما يسمى بـ “دولة الاسلام في العراق والشام” غربي العراق ودمرت تسع سيارات محملة بمواد مهربة متوجهة عبر منطقة عكاشات الى الشريط الحدودي السوري العراقي”.

كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن مقتل عشرة إرهابيين ينتمون لما يسمى تنظيم “دولة الإسلام في العراق والشام ” في مدينة الفلوجة غرب بغداد.

وقال بيان للعمليات المشتركة إن “قوة من الفرقة الثامنة وباسناد الدبابات اشتبكت مع ارهابيي التنظيم الإرهابي وتمكنت من قتل عشرة منهم وتدمير سبع عجلات تحمل رشاشات ثقيلة وارهابيين في منطقة السدة في منطقة الفلاحات جنوب الفلوجة”.

إلى ذلك تمكنت قوة عسكرية تابعة للفرقة الثامنة العراقية من القضاء على ثمانية ارهابيين ينتمون للتنظيم الارهابي انف الذكر بينهم سعودي الجنسية شمال الحلة بمحافظة بابل.

وقال مصدر في الفرقة إن قوات الجيش تمكنت من قتل ثمانية إرهابيين مما يسمى تنظيم “دولة الإسلام في العراق والشام” الإرهابي من بينهم سعودي وسوري في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر شمال غرب مركز الحلة.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش توزعت في سبع مناطق منزوعة السلاح لإحكام السيطرة الأمنية وتفكيك عدد من العبوات الناسفة التي زرعت على جوانب الطرق الزراعية ونصب كمائن للارهابيين في عدة أماكن متفرقة.

وأوضح المصدر أن قوة من شرطة بابل وبالتعاون مع قوات الجيش انطلقت في عملية موسعة في مناطق العبد ويس والفارسية والبهبهان لملاحقة المجموعات الإرهابية التي قامت بتفخيخ المنازل وزرع عدد من العبوات الناسفة على جانبي الطرق الزراعية مستهدفة قوات الجيش.

وكانت قوة من عمليات بابل قتلت 15 إرهابيا في تنظيم “دولة الإسلام في العراق والشام” أمس الأول في معارك شمال بابل.

وقال رئيس اللجنة الأمنية لمناطق الوسط والجنوب بمجلس المحافظة فلاح الخفاجي ان قوة من عمليات بابل أحرقت ثلاثة معسكرات تابعة للتنظيم الإرهابي وتسع سيارات وقامت بقتل خمسة عشر ارهابيا في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر شمال بابل.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-27
  • 4250
  • من الأرشيف

القاء القبض على خلية إرهابية تقوم بتجنيد النساء في كركوك وإرسالهن إلى سورية

ألقت الأجهزة الأمنية العراقية القبض على خلية ارهابية تقوم بتجنيد النساء في كركوك وإرسالهن إلى سورية لممارسة ما يسمى بـ”جهاد النكاح”. وقال مصدر في قيادة شرطة محافظة كركوك لمراسلة سانا في بغداد “إن قوة أمنية خاصة داهمت وكرا لما يسمى “تنظيم دولة الاسلام في العراق والشام” الإرهابي في المحافظة وقبضت على عدد من أفراد التنظيم الارهابي متلبسين بتهمة تهريب النساء إلى سورية”. وأوضح المصدر أن أعضاء الخلية الإرهابية من النساء والرجال اعترفوا بأنهم كانوا يجندون أعدادا كبيرة من النساء للذهاب إلى سورية لممارسة جهاد النكاح مشيرا إلى أن أعضاء الخلية الإرهابية كشفوا عن وجود خمس عشرة امرأة من جنسيات أجنبية يمارسن “جهاد النكاح” في مدينة الفلوجة مع إرهابيي ما يسمى بـ “دولة الاسلام في العراق والشام”. وفي سياق متصل تمكنت قوة من قوات الجزيرة والبادية العراقية من القضاء على احد عشر ارهابيا وتدمير تسع سيارات محملة بمواد مهربة متوجهة إلى سورية عبر منطقة عكاشات. وقال مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في بغداد إن” قوة أمنية تابعة لعمليات الجزيرة والبادية قضت على أحد عشر إرهابيا مما يسمى بـ “دولة الاسلام في العراق والشام” غربي العراق ودمرت تسع سيارات محملة بمواد مهربة متوجهة عبر منطقة عكاشات الى الشريط الحدودي السوري العراقي”. كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن مقتل عشرة إرهابيين ينتمون لما يسمى تنظيم “دولة الإسلام في العراق والشام ” في مدينة الفلوجة غرب بغداد. وقال بيان للعمليات المشتركة إن “قوة من الفرقة الثامنة وباسناد الدبابات اشتبكت مع ارهابيي التنظيم الإرهابي وتمكنت من قتل عشرة منهم وتدمير سبع عجلات تحمل رشاشات ثقيلة وارهابيين في منطقة السدة في منطقة الفلاحات جنوب الفلوجة”. إلى ذلك تمكنت قوة عسكرية تابعة للفرقة الثامنة العراقية من القضاء على ثمانية ارهابيين ينتمون للتنظيم الارهابي انف الذكر بينهم سعودي الجنسية شمال الحلة بمحافظة بابل. وقال مصدر في الفرقة إن قوات الجيش تمكنت من قتل ثمانية إرهابيين مما يسمى تنظيم “دولة الإسلام في العراق والشام” الإرهابي من بينهم سعودي وسوري في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر شمال غرب مركز الحلة. وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش توزعت في سبع مناطق منزوعة السلاح لإحكام السيطرة الأمنية وتفكيك عدد من العبوات الناسفة التي زرعت على جوانب الطرق الزراعية ونصب كمائن للارهابيين في عدة أماكن متفرقة. وأوضح المصدر أن قوة من شرطة بابل وبالتعاون مع قوات الجيش انطلقت في عملية موسعة في مناطق العبد ويس والفارسية والبهبهان لملاحقة المجموعات الإرهابية التي قامت بتفخيخ المنازل وزرع عدد من العبوات الناسفة على جانبي الطرق الزراعية مستهدفة قوات الجيش. وكانت قوة من عمليات بابل قتلت 15 إرهابيا في تنظيم “دولة الإسلام في العراق والشام” أمس الأول في معارك شمال بابل. وقال رئيس اللجنة الأمنية لمناطق الوسط والجنوب بمجلس المحافظة فلاح الخفاجي ان قوة من عمليات بابل أحرقت ثلاثة معسكرات تابعة للتنظيم الإرهابي وتسع سيارات وقامت بقتل خمسة عشر ارهابيا في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر شمال بابل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة