أعلنت وزارة الخارجية الأردنية الاثنين 26 /أيار أن السفير السوري لدى عمان بهجت سليمان شخص غير مرغوب فيه في أراضي المملكة، وطلبت مغادرته خلال 24 ساعة.

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي أن الوزارة سلمت السفارة السورية في عمان بعد ظهر اليوم مذكرة تتضمن قرار الحكومة الأردنية بشأن إعلان السفير شخصا غير مرغوب فيه.

وأوضحت أن قرار الحكومة يأتي بعد أن استمر السفير سليمان فيما وصفته بـ "إساءاته المتكررة وعبر لقاءاته الشخصية وكتاباته في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والموجهة ضد المملكة الاردنية الهاشمية وقيادتها ورموزها السياسية ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها" وذلك على الرغم من تحذيرات متكررة من قبل عمان.

كما اتهمت الدبلوماسية الأردنية السفير سليمان بـ"استخدام الأراضي الأردنية لتوجيه الإساءات المباشرة لدول عربية شقيقة وجارة للأردن، وقياداتها، والتي تربطها بالأردن أوطد العلاقات الأخوية وأمتنها".

  • فريق ماسة
  • 2014-05-25
  • 13119
  • من الأرشيف

الأردن ...يطرد السفير السوري من عمان

  أعلنت وزارة الخارجية الأردنية الاثنين 26 /أيار أن السفير السوري لدى عمان بهجت سليمان شخص غير مرغوب فيه في أراضي المملكة، وطلبت مغادرته خلال 24 ساعة. وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي أن الوزارة سلمت السفارة السورية في عمان بعد ظهر اليوم مذكرة تتضمن قرار الحكومة الأردنية بشأن إعلان السفير شخصا غير مرغوب فيه. وأوضحت أن قرار الحكومة يأتي بعد أن استمر السفير سليمان فيما وصفته بـ "إساءاته المتكررة وعبر لقاءاته الشخصية وكتاباته في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والموجهة ضد المملكة الاردنية الهاشمية وقيادتها ورموزها السياسية ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها" وذلك على الرغم من تحذيرات متكررة من قبل عمان. كما اتهمت الدبلوماسية الأردنية السفير سليمان بـ"استخدام الأراضي الأردنية لتوجيه الإساءات المباشرة لدول عربية شقيقة وجارة للأردن، وقياداتها، والتي تربطها بالأردن أوطد العلاقات الأخوية وأمتنها".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة