يعقد وزراء خارجية دول الجوار السوري، الاردن والعراق وتركيا ولبنان ومصر غداً الاحد اجتماعا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين الذي يقع في محافظة المفرق شمال المملكة الاردنية على الحدود السورية لبحث تداعيات الازمة الانسانية السورية.

 وسيحضر الاجتماع وزراء خارجية الاردن والعراق وتركيا ومصر ووزير الشؤون الاجتماعية اللبناني والمفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس.

وبحث وزير الخارجية الاردني ناصر جودة السبت في عمان مع نظيره العراقي هوشيار زيباري ووزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس "آخر التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة خاصة الازمة في سوريا"، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية.

واكد جودة وزيباري على "اهمية التوصل الى حل سياسي للوضع في سوريا بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري واهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساعدة ومساندة دول الجوار التي تستقبل مئات الآلاف من اللاجئين السوريين و(من اجل تخفيف) العبء الكبير الذي تتحمله هذه الدول نتيجة لتدفق هؤلاء اللاجئين".

كما بحث جودة مع غوتيريس "التحضيرات الجارية لانعقاد اجتماع وزراء خارجية دول الجوار السوري في مخيم الزعتري يوم غد الاحد لتسليط الضوء على انعكاسات الوضع في سوريا على دول الجوار واهمية دعم المجتمع الدولي لهذه الدول".

وأفتتح الاردن رسميا الاربعاء مخيماً ثالثاً للاجئين السوريين في الاردن تبلغ طاقته الاستيعابية حوالى 130 ألف لاجىء لتخفيف الضغط على مخيم الزعتري الذي يستقبل اكثر من 100 الف لاجىء.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-03
  • 10613
  • من الأرشيف

وزراء خارجية دول الجوار السوري يجتمعون غداً الاحد في مخيم الزعتري بالاردن

يعقد وزراء خارجية دول الجوار السوري، الاردن والعراق وتركيا ولبنان ومصر غداً الاحد اجتماعا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين الذي يقع في محافظة المفرق شمال المملكة الاردنية على الحدود السورية لبحث تداعيات الازمة الانسانية السورية.  وسيحضر الاجتماع وزراء خارجية الاردن والعراق وتركيا ومصر ووزير الشؤون الاجتماعية اللبناني والمفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيرس. وبحث وزير الخارجية الاردني ناصر جودة السبت في عمان مع نظيره العراقي هوشيار زيباري ووزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس "آخر التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة خاصة الازمة في سوريا"، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية. واكد جودة وزيباري على "اهمية التوصل الى حل سياسي للوضع في سوريا بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري واهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساعدة ومساندة دول الجوار التي تستقبل مئات الآلاف من اللاجئين السوريين و(من اجل تخفيف) العبء الكبير الذي تتحمله هذه الدول نتيجة لتدفق هؤلاء اللاجئين". كما بحث جودة مع غوتيريس "التحضيرات الجارية لانعقاد اجتماع وزراء خارجية دول الجوار السوري في مخيم الزعتري يوم غد الاحد لتسليط الضوء على انعكاسات الوضع في سوريا على دول الجوار واهمية دعم المجتمع الدولي لهذه الدول". وأفتتح الاردن رسميا الاربعاء مخيماً ثالثاً للاجئين السوريين في الاردن تبلغ طاقته الاستيعابية حوالى 130 ألف لاجىء لتخفيف الضغط على مخيم الزعتري الذي يستقبل اكثر من 100 الف لاجىء.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة