في سياق عمله على نشر تعاليم "دينه" الذي يطلق عليه لقب "إسلام"، قام تنظيم "داعش" بتحطيم تمثال "أسد شيران" الأثري في مدينة الرقة، المعقل الأساسي للتنظيم في سوريا.

 وتناقلت صفحات "جهادية" صوراً للتمثال الأثري الذي كان موجوداً على مدخل حديقة الرشيد وسط المدينة، على اعتبار أن هذا التمثال الذي يعود إلى العصر الآشوري " صنماً وشركاً بالله"، حسبما ذكرت الصفحات.

 وبحسب مصادر تاريخية فإن "أسد شيران" هو مجسّم على شكل أسد مصنوع من الحجر يعود إلى العصر الآشوري حوالي 700 عام قبل الميلاد، وتم نقله في ثمانينيات القرن الماضي من قرية "شيران" التابعة لبلدة عين عرب بريف حلب إلى الرقة ووضعه على مدخل حديقة الرشيد الشهيرة وسط المدينة.

 وفي سياق متصل، أعدم تنظيم "داعش" 12 شخصاً في الرقة، وترك اثنين منهم مصلوبين في إحدى الساحات العامة.

وقال ناشطون ان "داعش" أعدم سبعة رجال عند دوار "النعيم" في مدينة الرقة بتهمة "تفخيخ وتفجير سيارات تابعة لها"، بإطلاق النار عليهم، ومن ثم قامت بصلب اثنين منهم في نفس الدوار.

ونقل "المرصد السوري"، المعارض الذي ينشط من لندن، عن نشطاء في المدينة، قولهم إن عناصر "داعش" قرروا ترك المصلوبين لمدة ثلاثة أيام وذلك ليكونوا "عبرة للناس".

 وأشار "المرصد" إلى أن عناصر التنظيم أعدموا أيضاً ثلاثة أشخاص يعتقد أنهم من مقاتلي "لواء إسلامي"، تدور بينه وبين "داعش" اشتباكات بالقرب من بلدة "عين عيسى" في ريف محافظة الرقة.

 بالتزامن مع ذلك لفت "المرصد" إلى أن عناصر "داعش" أعدموا شخصين آخرين في بلدة "سلّوك" بريف الرقة بتهمة "استهداف التنظيم".

  • فريق ماسة
  • 2014-04-30
  • 7675
  • من الأرشيف

الرقة : "الجهاديون" يتابعون "أسلمة" مدينة الرشيد .. تحطيم تمثال أثري وإعدامات وصلب

في سياق عمله على نشر تعاليم "دينه" الذي يطلق عليه لقب "إسلام"، قام تنظيم "داعش" بتحطيم تمثال "أسد شيران" الأثري في مدينة الرقة، المعقل الأساسي للتنظيم في سوريا.  وتناقلت صفحات "جهادية" صوراً للتمثال الأثري الذي كان موجوداً على مدخل حديقة الرشيد وسط المدينة، على اعتبار أن هذا التمثال الذي يعود إلى العصر الآشوري " صنماً وشركاً بالله"، حسبما ذكرت الصفحات.  وبحسب مصادر تاريخية فإن "أسد شيران" هو مجسّم على شكل أسد مصنوع من الحجر يعود إلى العصر الآشوري حوالي 700 عام قبل الميلاد، وتم نقله في ثمانينيات القرن الماضي من قرية "شيران" التابعة لبلدة عين عرب بريف حلب إلى الرقة ووضعه على مدخل حديقة الرشيد الشهيرة وسط المدينة.  وفي سياق متصل، أعدم تنظيم "داعش" 12 شخصاً في الرقة، وترك اثنين منهم مصلوبين في إحدى الساحات العامة. وقال ناشطون ان "داعش" أعدم سبعة رجال عند دوار "النعيم" في مدينة الرقة بتهمة "تفخيخ وتفجير سيارات تابعة لها"، بإطلاق النار عليهم، ومن ثم قامت بصلب اثنين منهم في نفس الدوار. ونقل "المرصد السوري"، المعارض الذي ينشط من لندن، عن نشطاء في المدينة، قولهم إن عناصر "داعش" قرروا ترك المصلوبين لمدة ثلاثة أيام وذلك ليكونوا "عبرة للناس".  وأشار "المرصد" إلى أن عناصر التنظيم أعدموا أيضاً ثلاثة أشخاص يعتقد أنهم من مقاتلي "لواء إسلامي"، تدور بينه وبين "داعش" اشتباكات بالقرب من بلدة "عين عيسى" في ريف محافظة الرقة.  بالتزامن مع ذلك لفت "المرصد" إلى أن عناصر "داعش" أعدموا شخصين آخرين في بلدة "سلّوك" بريف الرقة بتهمة "استهداف التنظيم".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة