طالبت الطائفة الدرزية في إسرائيل، رئيس الدولة، شمعون بيريس، بعدم الحضور إلى احتفالات ‘النبي شعيب’ في حطين، التي ستجري الجمعة، وذلك عقب محاكمة 16 شيخاً درزيا إثر زيارتهم لسورية قبل عدة سنوات وإدانتهم بهذه ‘التهمة’.

وكان الرئيس الإسرائيلي يحضر هذه الاحتفالات في كل عام، لكن هذه المرة طلب منه عدم حضورها بعد حالة الغليان التي عاشتها الطائفة الدرزية بسبب محاكمة شيوخها وتحسباً من تنظيم مظاهرة احتجاجية في حال حضور بيريس.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الزعيم الروحي للطائفة الدرزية، الشيخ موفق طريف، قوله إن القرار ليس موجها ضد بيريس بصورة شخصية، وانه قرر إلغاء المظاهر الاحتفالية احتجاجا على إدانة شيوخ الطائفة وتجاهل السلطات الإسرائيلية وبيريس لمطالب بإلغاء إدانة الشيوخ.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-26
  • 12092
  • من الأرشيف

الدروز في إسرائيل يرفضون حضور بيريس احتفالات ‘النبي شعيب’

طالبت الطائفة الدرزية في إسرائيل، رئيس الدولة، شمعون بيريس، بعدم الحضور إلى احتفالات ‘النبي شعيب’ في حطين، التي ستجري الجمعة، وذلك عقب محاكمة 16 شيخاً درزيا إثر زيارتهم لسورية قبل عدة سنوات وإدانتهم بهذه ‘التهمة’. وكان الرئيس الإسرائيلي يحضر هذه الاحتفالات في كل عام، لكن هذه المرة طلب منه عدم حضورها بعد حالة الغليان التي عاشتها الطائفة الدرزية بسبب محاكمة شيوخها وتحسباً من تنظيم مظاهرة احتجاجية في حال حضور بيريس. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الزعيم الروحي للطائفة الدرزية، الشيخ موفق طريف، قوله إن القرار ليس موجها ضد بيريس بصورة شخصية، وانه قرر إلغاء المظاهر الاحتفالية احتجاجا على إدانة شيوخ الطائفة وتجاهل السلطات الإسرائيلية وبيريس لمطالب بإلغاء إدانة الشيوخ.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة