أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الإيرانيين أثبتوا عبر المفاوضات حول ملف إيران النووي أنهم دعاة منطق وحوار وليسوا دعاة حرب لافتا إلى أن القوات المسلحة الإيرانية ضمانة لأمن واستقرار المنطقة.

وشدد روحاني في كلمة له اليوم خلال العرض العسكري الذي أقيم في طهران بمناسبة اليوم الوطني للجيش الإيراني على أن إيران تعتمد المنطق في تعاملها مع الآخرين ولا تنوي الاعتداء على أحد ولكنها سترد بقوة على كل من تسول له نفسه الاعتداء على شبر واحد من التراب الإيراني لافتا إلى أن القوات المسلحة الإيرانية تشكل قوة ردع في مواجهة الطامعين.

وقال روحاني: إن "على دول الجوار أن تعلم بأن الجيش وبقية القوات المسلحة الإيرانية ضمانة لأمن منطقة الشرق الأوسط المضطربة واستقرارها" داعيا دول الجوار إلى الوثوق بالقوات المسلحة الإيرانية.

ولفت روحاني إلى أن الجيش الإيراني سيقف بقوة بوجه اعتداءات الطامعين على البلاد ولن يسمح لأي دولة بالتآمر عليه.

واعتبر روحاني أن قوة واقتدار الجيش الإيراني يشكلان أحد أهم أركان قوة الفريق الإيراني المفاوض بين إيران ‌ومجموعة خمسة زائد واحد موضحا أن القوات المسلحة الإيرانية لا تنفك عن انتمائها للشعب والدفاع عن المصالح الوطنية وحدودها من دون الالتفات للميول والتوجهات السياسية.

ونوه روحاني بالوحدة القائمة بين الشعب والقوات المسلحة الإيرانية مشيرا إلى أن الحكومة الايرانية تدعو الشعب والقوات المسلحة الإيرانية للمشاركة في إعادة بناء الاقتصاد الوطني والتنمية الثقافية والاجتماعية.

من جهته قال مساعد القوة البرية في الجيش الإيراني العقيد امير نيكخواه في تصريح له على هامش المراسم "إن القوة البرية للجيش الإيراني محتفظة بقدراتها العسكرية وتعتبر اليوم الأكثر استعدادا واقتدارا في المنطقة". وشهدت طهران صباح اليوم مراسم الاحتفال بذكرى يوم الجيش الإيراني بحضور كبار المسؤولين العسكريين الإيرانيين والملحقين العسكريين لسفارات الدول المعتمدة في طهران وبمشاركة مختلف الوحدات العسكرية حيث أعلن قائد سلاح المروحيات التابع للقوات البرية بالجيش الإيراني العميد الطيار هوشينك ياري عن مشاركة أكثر من 50 مروحية من مختلف أنواع المروحيات في الاستعراض العسكري للجيش الذي يجري في كل عام وتقيمه نخبة من الوحدات العسكرية كما يتم عرض جانب من أحدث الانجازات في مجال التصنيع العسكري التي تحققت على يد الخبراء الإيرانيين.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-17
  • 14412
  • من الأرشيف

عرض عسكري إيراني في يوم الجيش..روحاني: نعتمد المنطق ولا ننوي الاعتداء على أحد ولكنها سنرد بقوة على كل من تسول له نفسه الاعتداء على شبر واحد ترابنا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الإيرانيين أثبتوا عبر المفاوضات حول ملف إيران النووي أنهم دعاة منطق وحوار وليسوا دعاة حرب لافتا إلى أن القوات المسلحة الإيرانية ضمانة لأمن واستقرار المنطقة. وشدد روحاني في كلمة له اليوم خلال العرض العسكري الذي أقيم في طهران بمناسبة اليوم الوطني للجيش الإيراني على أن إيران تعتمد المنطق في تعاملها مع الآخرين ولا تنوي الاعتداء على أحد ولكنها سترد بقوة على كل من تسول له نفسه الاعتداء على شبر واحد من التراب الإيراني لافتا إلى أن القوات المسلحة الإيرانية تشكل قوة ردع في مواجهة الطامعين. وقال روحاني: إن "على دول الجوار أن تعلم بأن الجيش وبقية القوات المسلحة الإيرانية ضمانة لأمن منطقة الشرق الأوسط المضطربة واستقرارها" داعيا دول الجوار إلى الوثوق بالقوات المسلحة الإيرانية. ولفت روحاني إلى أن الجيش الإيراني سيقف بقوة بوجه اعتداءات الطامعين على البلاد ولن يسمح لأي دولة بالتآمر عليه. واعتبر روحاني أن قوة واقتدار الجيش الإيراني يشكلان أحد أهم أركان قوة الفريق الإيراني المفاوض بين إيران ‌ومجموعة خمسة زائد واحد موضحا أن القوات المسلحة الإيرانية لا تنفك عن انتمائها للشعب والدفاع عن المصالح الوطنية وحدودها من دون الالتفات للميول والتوجهات السياسية. ونوه روحاني بالوحدة القائمة بين الشعب والقوات المسلحة الإيرانية مشيرا إلى أن الحكومة الايرانية تدعو الشعب والقوات المسلحة الإيرانية للمشاركة في إعادة بناء الاقتصاد الوطني والتنمية الثقافية والاجتماعية. من جهته قال مساعد القوة البرية في الجيش الإيراني العقيد امير نيكخواه في تصريح له على هامش المراسم "إن القوة البرية للجيش الإيراني محتفظة بقدراتها العسكرية وتعتبر اليوم الأكثر استعدادا واقتدارا في المنطقة". وشهدت طهران صباح اليوم مراسم الاحتفال بذكرى يوم الجيش الإيراني بحضور كبار المسؤولين العسكريين الإيرانيين والملحقين العسكريين لسفارات الدول المعتمدة في طهران وبمشاركة مختلف الوحدات العسكرية حيث أعلن قائد سلاح المروحيات التابع للقوات البرية بالجيش الإيراني العميد الطيار هوشينك ياري عن مشاركة أكثر من 50 مروحية من مختلف أنواع المروحيات في الاستعراض العسكري للجيش الذي يجري في كل عام وتقيمه نخبة من الوحدات العسكرية كما يتم عرض جانب من أحدث الانجازات في مجال التصنيع العسكري التي تحققت على يد الخبراء الإيرانيين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة