على الصعيد التطورات الميدانية في سوريا تمكن الجيش من قتل خبير المتفجرات المدعو "أبو هشام الفلسطيني" إثر استهداف سيارته في وادي بردى بريف دمشق.

وأفادت مصادر عسكرية أن:"المدعو أبو هشام تم استهدافه بناء على معلومات دقيقة رصدت تنقلاته "،وهو يعتبر مسؤولاً عن تفخيخ العديد من السيارات التي كانت تستهدف قلب العاصمة دمشق.

كما يقوم الجيش السوري في استهداف المجموعات المسلحة في جوبر والغوطة الشرقية ويخوض اشتباكات في منطقة المليحة والنشابية كما يحرز الجيش تقدما" بعد ان قام باستهداف تجمعات للمسلحين في تلك المناطق حيث سُجل انسحاب لمسلحي "جيش الاسلام" في منطقه عدرا العماليه.

وتدور اشتباكات عنيفه جدا في المليحه و تمكن الجيش السوري من دخول مناطق كان يسيطر عليها مسلحو "جبهه النصره.

كما افيد عن سقوط صاروخين على مدرسة في مزة ٨٦ ، ما ادى الى وقوع اصابات بين المدنين واضرار مادية.

من جهة أخرى قتل المدعو "مهند الشيشاني" نائب "الأمير العسكري" لـ "جيش المهاجرين والأنصار" خلال استهداف مقره من قبل الجيش في ريف حلب ، كما قتل ثلاثة مسلحين وجُرح آخرين في احباط محاولة تسلل باتجاه حاجز براكات الأرمن .

كما تمكن الجيش السوري من استهداف مقرات للمسلحين في احياء المرجة والمنصورة وخان العسل ورسم العبود وكويرس وعربيد وتل حطابات بحلب وريفها.

بالمقابل قامت وحدة من الجيش السوري بضبط مصنع للعبوات الناسفة في قرية الحصن بريف حمص يحتوي على أعداد كبيرة من العبوات الناسفة المعدة للتفجير، وكميات كبيرة من المواد المتفجرة مختلفة الأنواع وأجهزة خاصة لتصنيع العبوات الناسفة.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-01
  • 9687
  • من الأرشيف

مقتل مفخخ سيارات دمشق

على الصعيد التطورات الميدانية في سوريا تمكن الجيش من قتل خبير المتفجرات المدعو "أبو هشام الفلسطيني" إثر استهداف سيارته في وادي بردى بريف دمشق. وأفادت مصادر عسكرية أن:"المدعو أبو هشام تم استهدافه بناء على معلومات دقيقة رصدت تنقلاته "،وهو يعتبر مسؤولاً عن تفخيخ العديد من السيارات التي كانت تستهدف قلب العاصمة دمشق. كما يقوم الجيش السوري في استهداف المجموعات المسلحة في جوبر والغوطة الشرقية ويخوض اشتباكات في منطقة المليحة والنشابية كما يحرز الجيش تقدما" بعد ان قام باستهداف تجمعات للمسلحين في تلك المناطق حيث سُجل انسحاب لمسلحي "جيش الاسلام" في منطقه عدرا العماليه. وتدور اشتباكات عنيفه جدا في المليحه و تمكن الجيش السوري من دخول مناطق كان يسيطر عليها مسلحو "جبهه النصره. كما افيد عن سقوط صاروخين على مدرسة في مزة ٨٦ ، ما ادى الى وقوع اصابات بين المدنين واضرار مادية. من جهة أخرى قتل المدعو "مهند الشيشاني" نائب "الأمير العسكري" لـ "جيش المهاجرين والأنصار" خلال استهداف مقره من قبل الجيش في ريف حلب ، كما قتل ثلاثة مسلحين وجُرح آخرين في احباط محاولة تسلل باتجاه حاجز براكات الأرمن . كما تمكن الجيش السوري من استهداف مقرات للمسلحين في احياء المرجة والمنصورة وخان العسل ورسم العبود وكويرس وعربيد وتل حطابات بحلب وريفها. بالمقابل قامت وحدة من الجيش السوري بضبط مصنع للعبوات الناسفة في قرية الحصن بريف حمص يحتوي على أعداد كبيرة من العبوات الناسفة المعدة للتفجير، وكميات كبيرة من المواد المتفجرة مختلفة الأنواع وأجهزة خاصة لتصنيع العبوات الناسفة.

المصدر : أنباء آسيا / فاطمة قاسم


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة