حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو من أن التدخل العسكري في الأزمة السورية يمكن أن يؤدي إلى كارثة.

وقد صرح بذلك خلال اجتماع رؤساء وزارات الدفاع لدول منظمة شنغهاي للتعاون، مذكرا بالنتائج السلبية "للتدخل العسكري الأخير في ليبيا".

وحسب قول شويغو فإن الأزمة العميقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما تزال مستمرة. وأكد الوزير على أنه "إذا لم يتم القضاء على التهديدات الصادرة من المنطقة فإنها ستمس دولا أخرى قريبة من منطقة "المطبات الهوائية" هذه".

وذكر بأن دول الغرب وممالك الخليج تقدم مساعدات" للمعارضة السورية" بما في ذلك المساعدات العسكرية. وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن وضع الأسلحة الكيماوية تحت حماية دولية سمح بخفض تهديدات العمليات العسكرية من قبل الدول الغربية ضد هذا البلد، ولكن تبقى التهديدات باستخدام القوة تصدح كما في السابق.

وأكد على أنه لا توجد حلول أخرى للتوصل إلى اتفاق بين جميع أطراف النزاع سوى الإجراءات السياسية الدبلوماسية.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-04-01
  • 10270
  • من الأرشيف

وزير الدفاع الروسي: التدخل العسكري في سورية يهدد المنطقة ككل بكارثة

حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو من أن التدخل العسكري في الأزمة السورية يمكن أن يؤدي إلى كارثة. وقد صرح بذلك خلال اجتماع رؤساء وزارات الدفاع لدول منظمة شنغهاي للتعاون، مذكرا بالنتائج السلبية "للتدخل العسكري الأخير في ليبيا". وحسب قول شويغو فإن الأزمة العميقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما تزال مستمرة. وأكد الوزير على أنه "إذا لم يتم القضاء على التهديدات الصادرة من المنطقة فإنها ستمس دولا أخرى قريبة من منطقة "المطبات الهوائية" هذه". وذكر بأن دول الغرب وممالك الخليج تقدم مساعدات" للمعارضة السورية" بما في ذلك المساعدات العسكرية. وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن وضع الأسلحة الكيماوية تحت حماية دولية سمح بخفض تهديدات العمليات العسكرية من قبل الدول الغربية ضد هذا البلد، ولكن تبقى التهديدات باستخدام القوة تصدح كما في السابق. وأكد على أنه لا توجد حلول أخرى للتوصل إلى اتفاق بين جميع أطراف النزاع سوى الإجراءات السياسية الدبلوماسية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة