أكدت مصادر مطلعة أن القوات السورية تخطط لهجوم استراتيجي واسع النطاق على مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة في جنوب سورية خلال الأسابيع المقبلة.

وجاء هذا في سياق زيارة سرية قام بها مسؤول أمني أردني كبير إلى دمشق مؤخرا لمطالبة النظام بالسيطرة على المناطق المحاذية لبلاده.

وفي رسالة موجهة لأبو محمد الجولاني أمير ‘جبهة النصرة’ قال الخبير في شؤون القاعدة وجبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام المحامي موسى العبداللات ‘تستعد قوات للجيش،  للقيام باجتياح مناطق تسيطر عليها جبهة النصرة في جنوب سورية المحاذية للشريط الحدودي الأردني وهي مناطق درعا وقراها.’

وأكد العبداللات في الرسالة التي خص بها ‘القدس العربي’ أن هناك 20 ألف عسكري مجهزين بالسلاح لاجتياح المناطق الحدودية مع الأردن بمساندة من الطائرات السورية خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن هذه التطورات جاءت بعد زيارة سرية قام بها مسؤول أمني كبير في استخبارات الأردن إلى دمشق مؤخرا لمطالبة النظام بالسيطرة على المناطق الجنوبية التي أصبحت عبئا كبيرا على بلاده.

وأوضح العبداللات للجولاني أن هذا الهجوم سيكون من خلال عدة محاور برية مساندة من الطيران وهي مناطق جبل الشيخ، وبصرى الشام، والسويداء.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-03-24
  • 9527
  • من الأرشيف

هجوم إستراتيجي كبير للجيش السوري بطلب ‘أردني’

 أكدت مصادر مطلعة أن القوات السورية تخطط لهجوم استراتيجي واسع النطاق على مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة في جنوب سورية خلال الأسابيع المقبلة. وجاء هذا في سياق زيارة سرية قام بها مسؤول أمني أردني كبير إلى دمشق مؤخرا لمطالبة النظام بالسيطرة على المناطق المحاذية لبلاده. وفي رسالة موجهة لأبو محمد الجولاني أمير ‘جبهة النصرة’ قال الخبير في شؤون القاعدة وجبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام المحامي موسى العبداللات ‘تستعد قوات للجيش،  للقيام باجتياح مناطق تسيطر عليها جبهة النصرة في جنوب سورية المحاذية للشريط الحدودي الأردني وهي مناطق درعا وقراها.’ وأكد العبداللات في الرسالة التي خص بها ‘القدس العربي’ أن هناك 20 ألف عسكري مجهزين بالسلاح لاجتياح المناطق الحدودية مع الأردن بمساندة من الطائرات السورية خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن هذه التطورات جاءت بعد زيارة سرية قام بها مسؤول أمني كبير في استخبارات الأردن إلى دمشق مؤخرا لمطالبة النظام بالسيطرة على المناطق الجنوبية التي أصبحت عبئا كبيرا على بلاده. وأوضح العبداللات للجولاني أن هذا الهجوم سيكون من خلال عدة محاور برية مساندة من الطيران وهي مناطق جبل الشيخ، وبصرى الشام، والسويداء.  

المصدر : طارق الفايد/ ‘القدس العربي’


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة