أعلن الجيش الأردني أن قوات حرس الحدود ألقت القبض على أربعة مسلحين أثناء محاولتهم اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

ونقلت وكالة بترا الاردنية عن مصدر في الجيش الاردني قوله.. "إن القبض على المتسللين الاربعة جاء بعد ان وجهت لهم قوات حرس الحدود التحذيرات والنداءات ولم يمتثلوا للاوامر فتعاملت معهم حسب قواعد الاشتباك والتعليمات المتبعة في مثل هذه الحالات وتمت إصابتهم وإلقاء القبض عليهم جميعا".

وكان قائد قوات حرس الحدود في الجيش الأردني العميد الركن حسين الزيود حذر في الثالث من الشهر الجاري من أن الخطر الحقيقي الذي ستواجهه بلاده يتمثل بالمجموعات الارهابية المتطرفة لافتا إلى أن "قوات حرس الحدود ضبطت 22 حالة تسلل لمسلحين من سورية خلال الشهرين الأولين".وفي السياق ذاته أكد المصدر العسكري الاردني أن ثلاثة إرهابيين يحملون الجنسية الاردنية وجنسية بعض الدول العربية وينتمون إلى إحدى المجموعات المسلحة في سورية" قاموا بتسليم أنفسهم طوعا لقوات حرس الحدود والتي قامت بدورها باتخاذ الاجراءات اللازمة وتسليمهم للجهات المختصة".

يذكر أن الجيش الأردني أعلن في الثاني والعشرين من كانون الثاني الماضي إحباط عملية تهريب كبيرة من الأسلحة والمتفجرات إلى الأردن عبر الحدود مع سورية وأنه تم القبض على خمسة أشخاص أصيب أحدهم خلال اشتباكهم مع قوات حرس الحدود الأردنية أثناء محاولتهم تهريب هذه الأسلحة.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-16
  • 7638
  • من الأرشيف

الجيش الأردني: القبض على 4 مسلحين حاولوا التسلل إلى الأردن عبر الحدود مع سورية

أعلن الجيش الأردني أن قوات حرس الحدود ألقت القبض على أربعة مسلحين أثناء محاولتهم اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية. ونقلت وكالة بترا الاردنية عن مصدر في الجيش الاردني قوله.. "إن القبض على المتسللين الاربعة جاء بعد ان وجهت لهم قوات حرس الحدود التحذيرات والنداءات ولم يمتثلوا للاوامر فتعاملت معهم حسب قواعد الاشتباك والتعليمات المتبعة في مثل هذه الحالات وتمت إصابتهم وإلقاء القبض عليهم جميعا". وكان قائد قوات حرس الحدود في الجيش الأردني العميد الركن حسين الزيود حذر في الثالث من الشهر الجاري من أن الخطر الحقيقي الذي ستواجهه بلاده يتمثل بالمجموعات الارهابية المتطرفة لافتا إلى أن "قوات حرس الحدود ضبطت 22 حالة تسلل لمسلحين من سورية خلال الشهرين الأولين".وفي السياق ذاته أكد المصدر العسكري الاردني أن ثلاثة إرهابيين يحملون الجنسية الاردنية وجنسية بعض الدول العربية وينتمون إلى إحدى المجموعات المسلحة في سورية" قاموا بتسليم أنفسهم طوعا لقوات حرس الحدود والتي قامت بدورها باتخاذ الاجراءات اللازمة وتسليمهم للجهات المختصة". يذكر أن الجيش الأردني أعلن في الثاني والعشرين من كانون الثاني الماضي إحباط عملية تهريب كبيرة من الأسلحة والمتفجرات إلى الأردن عبر الحدود مع سورية وأنه تم القبض على خمسة أشخاص أصيب أحدهم خلال اشتباكهم مع قوات حرس الحدود الأردنية أثناء محاولتهم تهريب هذه الأسلحة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة