أكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان أن إيران تتابع بنشاط الحل السياسي في سورية

بمشاركة الامم المتحدة وبقية الأطراف وقال "نعتقد أن حل الأزمة في سورية هو الحل السياسي فقط وأن الامم المتحدة تستطيع أن تقوم بدور مؤثر وصحيح في هذا المجال".

وشدد عبد اللهيان في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) أمس على أن "زمن المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية قد ولى" مؤكدا أن "إيران ستظل تؤكد على الحل السياسي لهذه الأزمة".

وفي سياق متصل أعلن المسؤول الايراني أن بلاده تقوم بصياغة مبادرة من أربعة بنود ستناقشها مع مبعوث الامم المتحدة إلى سورية الاخضر الابراهيمي الذي يزور طهران حاليا ومن ثم ستطرحها على الأطراف المعنية بالازمة في سورية.

وقال عبد الليهان: "إن المبادرة الإيرانية تعتمد على حقائق الحل السياسي للأزمة في سورية كما أنها تؤكد على السيادة الوطنية السورية ورأي الشعب السوري من خلال انتخابات ديمقراطية".

ولفت إلى أنه "لن يتم الكشف عن المبادرة الايرانية حيث سنقوم بمتابعتها عبر الحوار وتبادل وجهات النظر مع الأاطراف الأخرى".

  • فريق ماسة
  • 2014-03-16
  • 11575
  • من الأرشيف

عبد اللهيان: زمن المجموعات الارهابية في ‏سورية ولى و ‏ايران تؤكد على الحل السياسي للأزمة

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان أن إيران تتابع بنشاط الحل السياسي في سورية بمشاركة الامم المتحدة وبقية الأطراف وقال "نعتقد أن حل الأزمة في سورية هو الحل السياسي فقط وأن الامم المتحدة تستطيع أن تقوم بدور مؤثر وصحيح في هذا المجال". وشدد عبد اللهيان في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) أمس على أن "زمن المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية قد ولى" مؤكدا أن "إيران ستظل تؤكد على الحل السياسي لهذه الأزمة". وفي سياق متصل أعلن المسؤول الايراني أن بلاده تقوم بصياغة مبادرة من أربعة بنود ستناقشها مع مبعوث الامم المتحدة إلى سورية الاخضر الابراهيمي الذي يزور طهران حاليا ومن ثم ستطرحها على الأطراف المعنية بالازمة في سورية. وقال عبد الليهان: "إن المبادرة الإيرانية تعتمد على حقائق الحل السياسي للأزمة في سورية كما أنها تؤكد على السيادة الوطنية السورية ورأي الشعب السوري من خلال انتخابات ديمقراطية". ولفت إلى أنه "لن يتم الكشف عن المبادرة الايرانية حيث سنقوم بمتابعتها عبر الحوار وتبادل وجهات النظر مع الأاطراف الأخرى".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة