كشف ميخائيل أوليانوف، رئيس دائرة الأمن ونزع السلاح بوزارة الخارجية الروسية، في تصريح لوكالة أنباء "نوفوستي" عن قيام روسيا بتزويد سوريا بمزيد من الآليات المدرعة وأجهزة الإلكترونيات من أجل تسريع عملية تخلص سوريا من الأسلحة الكيماوية.

 وحققت هذه العملية تقدما ملحوظا في نهاية الشهر الماضي وبداية الشهر الجاري، بعد أن حصلت سوريا من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية وروسيا على ما يمكّنها من نقل الأسلحة الكيماوية إلى أماكن تدميرها وإتلافها.

وأوضح أوليانوف أن روسيا سلّمت سوريا مزيدا من الآليات المدرعة لنقل الجنود الذين يحرسون السيارات المحملة بالأسلحة الكيماوية، وأجهزة الإعاقة الإلكترونية لمنع تفجير المتفجرات في الطرق التي تسلكها السيارات المحملة بالأسلحة الكيماوية.

وكانت روسيا زودت سوريا في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي بـ65 سيارة شحن لحمل الأسلحة الكيماوية.

وفي ما يخص إزالة منشآت إنتاج الأسلحة الكيماوية في سوريا ذكر المسؤول الروسي أن سوريا ستقدم خطة جديدة لإزالة المنشآت المتبقية إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في نهاية شهر آذار/مارس الجاري.

ويجب أن تتخلص سوريا من الأسلحة الكيماوية بشكل كامل قبل نهاية حزيران/يونيو 2014 وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-14
  • 11463
  • من الأرشيف

روسيا تزوّد سورية بمزيد من الآليات المدرعة

كشف ميخائيل أوليانوف، رئيس دائرة الأمن ونزع السلاح بوزارة الخارجية الروسية، في تصريح لوكالة أنباء "نوفوستي" عن قيام روسيا بتزويد سوريا بمزيد من الآليات المدرعة وأجهزة الإلكترونيات من أجل تسريع عملية تخلص سوريا من الأسلحة الكيماوية.  وحققت هذه العملية تقدما ملحوظا في نهاية الشهر الماضي وبداية الشهر الجاري، بعد أن حصلت سوريا من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية وروسيا على ما يمكّنها من نقل الأسلحة الكيماوية إلى أماكن تدميرها وإتلافها. وأوضح أوليانوف أن روسيا سلّمت سوريا مزيدا من الآليات المدرعة لنقل الجنود الذين يحرسون السيارات المحملة بالأسلحة الكيماوية، وأجهزة الإعاقة الإلكترونية لمنع تفجير المتفجرات في الطرق التي تسلكها السيارات المحملة بالأسلحة الكيماوية. وكانت روسيا زودت سوريا في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي بـ65 سيارة شحن لحمل الأسلحة الكيماوية. وفي ما يخص إزالة منشآت إنتاج الأسلحة الكيماوية في سوريا ذكر المسؤول الروسي أن سوريا ستقدم خطة جديدة لإزالة المنشآت المتبقية إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في نهاية شهر آذار/مارس الجاري. ويجب أن تتخلص سوريا من الأسلحة الكيماوية بشكل كامل قبل نهاية حزيران/يونيو 2014 وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة