كشف رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني النقاب عن عرض غربي لبلاده بامتلاك التكنولوجيا النووية مقابل التخلي عن القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها لاريجاني في ملتقى "دور العالم الإسلامي في هندسة القوى العالمية"، وقال رئيس مجلس الشورى الإيراني إن الغرب عرض في وقت سابق على إيران امتلاك التكنولوجيا النووية السلمية مقابل عدم مواجهة مشاريعهم في المنطقة والتخلي عن القضية الفلسطينية.

وأشار لاريجاني إلى رسالة حملها وزير خارجية أوروبي سابق إلى طهران في خضم التجاذبات حول القضية النووية الإيرانية، قائلا إن وزير الخارجية المذكور قال إنه لا مانع لديهم من امتلاك إيران للتكنولوجيا النووية ولكن عليها عدم عرقلة مشاريعهم في المنطقة، وأن تتخلى عن القضية الفلسطينية، وأضاف رئيس مجلس الشورى أنه من هنا يتبين أنهم يسعون وراء هدف آخر.

ولم يكشف لاريجاني عن جنسية هذا الوزير الأوروبي السابق، وفيما يتعلق بفلسطين، قال "إنهم حاولوا تمرير مشروع تسوية على الفلسطينيين إلا أنهم لم ينجحوا".

  • فريق ماسة
  • 2014-03-10
  • 8937
  • من الأرشيف

لاريجاني: الغرب حاول مقايضتنا التكنولوجيا النووية مقابل القضية الفلسطينية

كشف رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني النقاب عن عرض غربي لبلاده بامتلاك التكنولوجيا النووية مقابل التخلي عن القضية الفلسطينية. جاء ذلك في كلمة ألقاها لاريجاني في ملتقى "دور العالم الإسلامي في هندسة القوى العالمية"، وقال رئيس مجلس الشورى الإيراني إن الغرب عرض في وقت سابق على إيران امتلاك التكنولوجيا النووية السلمية مقابل عدم مواجهة مشاريعهم في المنطقة والتخلي عن القضية الفلسطينية. وأشار لاريجاني إلى رسالة حملها وزير خارجية أوروبي سابق إلى طهران في خضم التجاذبات حول القضية النووية الإيرانية، قائلا إن وزير الخارجية المذكور قال إنه لا مانع لديهم من امتلاك إيران للتكنولوجيا النووية ولكن عليها عدم عرقلة مشاريعهم في المنطقة، وأن تتخلى عن القضية الفلسطينية، وأضاف رئيس مجلس الشورى أنه من هنا يتبين أنهم يسعون وراء هدف آخر. ولم يكشف لاريجاني عن جنسية هذا الوزير الأوروبي السابق، وفيما يتعلق بفلسطين، قال "إنهم حاولوا تمرير مشروع تسوية على الفلسطينيين إلا أنهم لم ينجحوا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة