ضبطت الجهات المختصة في تدمر بريف حمص وبعد متابعة دقيقة عددا من القطع الأثرية المسروقة تعود لأكثر من ألفي

 عام سطت عليها المجموعات الإرهابية المسلحة بعد استخراجها بطريقة غير شرعية وأخفتها في أحد المنازل.

وذكر مصدر بالمحافظة أن القطع تعبر عن مشاهد جنائزية حيث تصور الأولى مشهدا جنائزيا يعود إلى فترة القرنين الأول والثاني الميلادي نحت عليها 3 أشخاص /أب متكئ مع اثنين من أولاده/.

وأضاف إن القطعة الثانية عبارة عن قسم سفلي لسرير جنائزي عليه 4 أشخاص /اثنان من الكهنة وسيدتان/ بينما القطعة الثالثة تصور مشهدا جنائزيا لأسرة من 5 أشخاص /أب وأم وثلاثة أولاد// إضافة إلى مجموعة قطع زخرفية وبعض أجزاء الأعمدة الحلزونية.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-10
  • 10825
  • من الأرشيف

ضبط قطع أثرية مسروقة في تدمر سطت عليها المجموعات الإرهابية وأخفتها في أحد المنازل

ضبطت الجهات المختصة في تدمر بريف حمص وبعد متابعة دقيقة عددا من القطع الأثرية المسروقة تعود لأكثر من ألفي  عام سطت عليها المجموعات الإرهابية المسلحة بعد استخراجها بطريقة غير شرعية وأخفتها في أحد المنازل. وذكر مصدر بالمحافظة أن القطع تعبر عن مشاهد جنائزية حيث تصور الأولى مشهدا جنائزيا يعود إلى فترة القرنين الأول والثاني الميلادي نحت عليها 3 أشخاص /أب متكئ مع اثنين من أولاده/. وأضاف إن القطعة الثانية عبارة عن قسم سفلي لسرير جنائزي عليه 4 أشخاص /اثنان من الكهنة وسيدتان/ بينما القطعة الثالثة تصور مشهدا جنائزيا لأسرة من 5 أشخاص /أب وأم وثلاثة أولاد// إضافة إلى مجموعة قطع زخرفية وبعض أجزاء الأعمدة الحلزونية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة