استطاع فريق من العلماء في جامعة "تاكساس" الأميركية تطوير خيوط الصيد والحياكة التقليدية إلى عضلات إصطناعية أقوى 100 مرة من العظام الطبيعية، إذ شدد الباحثون على أن العضلات المصطنعة أقوى 100 مرة من مثيلتها الطبيعية، حيث يمكن استعانة الإنسان بها لرفع أوزان هائلة، حسبما جاء في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وتعمل العضلات بالطاقة من طرق التغيرات في درجات الحرارة التي يمكن أن تنتج كهربائياً من خلال امتصاص الضوء أو عبر تفاعل كيميائي للوقود.

ويمكن استخدام هذا الابتكار الجديد لبناء أطراف صناعية قوية وهياكل خارجية لإعطاء الإنسان قوى خارقة..

ويمكن إدراج العضلات في الاطراف الصناعية والهياكل الخارجية وارتداؤها ليشعر الشخص بأنه يملك قوى خارقة. ويمكن أيضاً أن تستخدم واحدة العضلات البوليمر ملفوف التي هي أرق من شعرة الإنسان لتجسد تعبيرات في الوجه، خاصةً عند الكبار في السن.

ويمكن أيضاً أن تستخدم العضلات الاصطناعية الرقيقة لجراحات روبوتية. كما وقد تستخدم العضلات للبيئة لتفتح تلقائياً وتغلق نوافذ البيوت البلاستيكية أو المباني في استجابة للتغيرات في درجة الحرارة، مما يلغي الحاجة للحصول على الكهرباء أو محركات صاخبة ومكلفة.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-02-26
  • 13306
  • من الأرشيف

عضلات إصطناعية أقوى 100 مرة من الطبيعية

استطاع فريق من العلماء في جامعة "تاكساس" الأميركية تطوير خيوط الصيد والحياكة التقليدية إلى عضلات إصطناعية أقوى 100 مرة من العظام الطبيعية، إذ شدد الباحثون على أن العضلات المصطنعة أقوى 100 مرة من مثيلتها الطبيعية، حيث يمكن استعانة الإنسان بها لرفع أوزان هائلة، حسبما جاء في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية. وتعمل العضلات بالطاقة من طرق التغيرات في درجات الحرارة التي يمكن أن تنتج كهربائياً من خلال امتصاص الضوء أو عبر تفاعل كيميائي للوقود. ويمكن استخدام هذا الابتكار الجديد لبناء أطراف صناعية قوية وهياكل خارجية لإعطاء الإنسان قوى خارقة.. ويمكن إدراج العضلات في الاطراف الصناعية والهياكل الخارجية وارتداؤها ليشعر الشخص بأنه يملك قوى خارقة. ويمكن أيضاً أن تستخدم واحدة العضلات البوليمر ملفوف التي هي أرق من شعرة الإنسان لتجسد تعبيرات في الوجه، خاصةً عند الكبار في السن. ويمكن أيضاً أن تستخدم العضلات الاصطناعية الرقيقة لجراحات روبوتية. كما وقد تستخدم العضلات للبيئة لتفتح تلقائياً وتغلق نوافذ البيوت البلاستيكية أو المباني في استجابة للتغيرات في درجة الحرارة، مما يلغي الحاجة للحصول على الكهرباء أو محركات صاخبة ومكلفة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة