تجري السعودية محادثات مع باكستان لتزويد مسلحي المعارضة بأسلحة مضادة للطائرات والدروع بما يسمح بقلب التوازنات على ارض المعركة، بحسب ما أفادت مصادر لوكالة الصحافة الفرنسية ، ويأتي ذلك بعد رفض الولايات المتحدة حتى الآن تقديم هذا النوع من الأسلحة إلى مسلحي المعارضة السورية خشية وقوعها بأيدي الفصائل المتطرفة.

وذكرت مصادر سعودية قريبة من الملف أن السعودية ستحصل على هذه الأسلحة من باكستان التي تصنع نموذجها الخاص من الصواريخ المضادة للطيران المحمولة على الكتف (مانباد) والمعرفة باسم "انزا"، إضافة إلى الصواريخ المضادة للدروع.

وذكرت المصادر أن رئيس الأركان الباكستاني الجنرال راحيل شريف زار مطلع شباط السعودية حيث التقى ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز.

  

  • فريق ماسة
  • 2014-02-23
  • 10562
  • من الأرشيف

السعودية تسعى إلى تزويد مسلحي المعارضة السورية بأسلحة مضادة للطائرات والدروع من باكستان

تجري السعودية محادثات مع باكستان لتزويد مسلحي المعارضة بأسلحة مضادة للطائرات والدروع بما يسمح بقلب التوازنات على ارض المعركة، بحسب ما أفادت مصادر لوكالة الصحافة الفرنسية ، ويأتي ذلك بعد رفض الولايات المتحدة حتى الآن تقديم هذا النوع من الأسلحة إلى مسلحي المعارضة السورية خشية وقوعها بأيدي الفصائل المتطرفة. وذكرت مصادر سعودية قريبة من الملف أن السعودية ستحصل على هذه الأسلحة من باكستان التي تصنع نموذجها الخاص من الصواريخ المضادة للطيران المحمولة على الكتف (مانباد) والمعرفة باسم "انزا"، إضافة إلى الصواريخ المضادة للدروع. وذكرت المصادر أن رئيس الأركان الباكستاني الجنرال راحيل شريف زار مطلع شباط السعودية حيث التقى ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز.   

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة