أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو وبكين بذلتا جهودا كبيرة من أجل تحويل الأزمة في سورية إلى المجرى السلمي بما في ذلك تدمير الأسلحة الكيميائية.

 ونقل موقع روسيا اليوم عن الرئيس بوتين قوله خلال اتصال باستخدام الفيديو مع نظيره الصيني شي جين بينغ من سوتشي أمس "إن القوات البحرية الروسية والصينية تتحمل اليوم مسؤولية كبيرة في التخلص من الأسلحة الكيميائية السورية " مضيفا " إن روسيا والصين ستواصلان عملهما في المستقبل على تعزيز الأمن الدولي".

 وكان الرئيس بوتين أكد في تصريح خاص لقناة روسيا اليوم في التاسع من تشرين الثاني الماضي أن حل مسألة الأسلحة الكيميائية في سورية سيكون خطوة إيجابية على طريق حل الأزمة معتبراً أن هذا الأمر يتطلب تعاوناً من الجانب الأمريكي ومن يدعمه لأنه سيكون من الصعب إجبار أي دولة سواء سورية أو غيرها على أن تتخلى عن أسلحتها من جانب واحد في حال كانت هناك حملة عدوانية تجهز ضدها.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-06
  • 10711
  • من الأرشيف

بوتين: موسكو وبكين بذلتا جهودا كبيرة من أجل تحويل الأزمة في سورية إلى المجرى السلمي

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو وبكين بذلتا جهودا كبيرة من أجل تحويل الأزمة في سورية إلى المجرى السلمي بما في ذلك تدمير الأسلحة الكيميائية.  ونقل موقع روسيا اليوم عن الرئيس بوتين قوله خلال اتصال باستخدام الفيديو مع نظيره الصيني شي جين بينغ من سوتشي أمس "إن القوات البحرية الروسية والصينية تتحمل اليوم مسؤولية كبيرة في التخلص من الأسلحة الكيميائية السورية " مضيفا " إن روسيا والصين ستواصلان عملهما في المستقبل على تعزيز الأمن الدولي".  وكان الرئيس بوتين أكد في تصريح خاص لقناة روسيا اليوم في التاسع من تشرين الثاني الماضي أن حل مسألة الأسلحة الكيميائية في سورية سيكون خطوة إيجابية على طريق حل الأزمة معتبراً أن هذا الأمر يتطلب تعاوناً من الجانب الأمريكي ومن يدعمه لأنه سيكون من الصعب إجبار أي دولة سواء سورية أو غيرها على أن تتخلى عن أسلحتها من جانب واحد في حال كانت هناك حملة عدوانية تجهز ضدها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة