قال تنظيم القاعدة إنه قطع جميع صلاته مع أحد فروعه التي تقاتل في سورية، وإنه ينأى بنفسه عن المتمردين الذين يتقاتلون في الصراع في سورية.

وقالت القيادة العامة للتنظيم في بيان نشر على الإنترنت إن التنظيم قطع علاقته مع جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام، التي يقودها أبوبكر البغدادي، عقب عصيانه للأوامر الصادرة عن زعيم التنظيم أيمن الظواهري.

وعلى الرغم من عدم التمكن من التأكد من صحة البيان من مصدر محايد، فإنه نشر على مواقع يستخدمها عادة تنظيم القاعدة.

وكان الظواهري قد أمر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بالعمل مستقلا عن فرع آخر منافس له من فروع القاعدة في سورية، هو جماعة جبهة النصرة، التي يتزعمها أبو محمد الجولاني.

وقد رفض البغدادي أوامر الظواهري، وسعى دون نجاح إلى دمج الجماعتين معا.

  • فريق ماسة
  • 2014-02-03
  • 12728
  • من الأرشيف

القاعدة تعلن قطع علاقتها بتنظيم داعش في سورية لعصيانه أوامر القيادة

قال تنظيم القاعدة إنه قطع جميع صلاته مع أحد فروعه التي تقاتل في سورية، وإنه ينأى بنفسه عن المتمردين الذين يتقاتلون في الصراع في سورية. وقالت القيادة العامة للتنظيم في بيان نشر على الإنترنت إن التنظيم قطع علاقته مع جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام، التي يقودها أبوبكر البغدادي، عقب عصيانه للأوامر الصادرة عن زعيم التنظيم أيمن الظواهري. وعلى الرغم من عدم التمكن من التأكد من صحة البيان من مصدر محايد، فإنه نشر على مواقع يستخدمها عادة تنظيم القاعدة. وكان الظواهري قد أمر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بالعمل مستقلا عن فرع آخر منافس له من فروع القاعدة في سورية، هو جماعة جبهة النصرة، التي يتزعمها أبو محمد الجولاني. وقد رفض البغدادي أوامر الظواهري، وسعى دون نجاح إلى دمج الجماعتين معا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة