ذكرت صحيفة حريات التركية أن السوريين احتلوا المركز الأول في الاستثمارات الأجنبية المساهمة في الشركات المؤسسة حديثا في تركيا العام الماضي.

وأضافت الصحيفة أن عدد الشركات الحديثة التي ساهمت فيها شركات سورية في 2013 بلغ 489، وفق بيانات صادرة عن اتحاد الغرف وبورصات السلع التركية TOBB.

وبحسب البيانات، تم إنشاء أكثر من 49 ألف شركة في تركيا خلال 2013، منها 3875 فيها شراكة أجنبية.

وذكر الاتحاد في بياناته أن 10 في المائة أو 489 من الشركات التي تم تأسيسها مؤخراً كانت إما بشكل مباشر من السوريين أو عبر شراكتهم مع الأتراك.

ويأتي المستثمرون الألمان بعد نظرائهم السوريين، إذ استثمروا في 394 شركة مؤسسة حديثا في تركيا، أما الشركات التي تتخذ من إيران مقراً لها فتصنف ثالثاً، ويبلغ عدد الاستثمارات الجديدة 280 شركة.

من جانب ثان، قالت الصحيفة أن أكثر من ثلث الشركات الجديدة بمساهمة أجنبية تعمل في مجال تجارة التجزئة والبيع بالجملة. بينما تصنف شركات صيانة السيارات ثانيا، إذ يبلغ عدد الشركات الجديدة العاملة في هذا المجال 571، ويليها قطاع الإنشاء ثالثاً بنحو 417 شركة.

كما أضافت الصحيفة التركية أن أكثر من 76 في المائة من رؤوس أموال هذه الشركات من شركاء أجانب.

ولفتت إلى أن نسبة زيادة عدد الشركات الجديدة مقارنة مع 2012 بلغت 36 في المائة.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-25
  • 14382
  • من الأرشيف

السوريون أكبر المستثمرين في الشركات التركية الجديدة !؟

ذكرت صحيفة حريات التركية أن السوريين احتلوا المركز الأول في الاستثمارات الأجنبية المساهمة في الشركات المؤسسة حديثا في تركيا العام الماضي. وأضافت الصحيفة أن عدد الشركات الحديثة التي ساهمت فيها شركات سورية في 2013 بلغ 489، وفق بيانات صادرة عن اتحاد الغرف وبورصات السلع التركية TOBB. وبحسب البيانات، تم إنشاء أكثر من 49 ألف شركة في تركيا خلال 2013، منها 3875 فيها شراكة أجنبية. وذكر الاتحاد في بياناته أن 10 في المائة أو 489 من الشركات التي تم تأسيسها مؤخراً كانت إما بشكل مباشر من السوريين أو عبر شراكتهم مع الأتراك. ويأتي المستثمرون الألمان بعد نظرائهم السوريين، إذ استثمروا في 394 شركة مؤسسة حديثا في تركيا، أما الشركات التي تتخذ من إيران مقراً لها فتصنف ثالثاً، ويبلغ عدد الاستثمارات الجديدة 280 شركة. من جانب ثان، قالت الصحيفة أن أكثر من ثلث الشركات الجديدة بمساهمة أجنبية تعمل في مجال تجارة التجزئة والبيع بالجملة. بينما تصنف شركات صيانة السيارات ثانيا، إذ يبلغ عدد الشركات الجديدة العاملة في هذا المجال 571، ويليها قطاع الإنشاء ثالثاً بنحو 417 شركة. كما أضافت الصحيفة التركية أن أكثر من 76 في المائة من رؤوس أموال هذه الشركات من شركاء أجانب. ولفتت إلى أن نسبة زيادة عدد الشركات الجديدة مقارنة مع 2012 بلغت 36 في المائة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة