طلبت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما من الكونغرس درس تخصيص مبلغ نحو 50 مليون دولار لقوات حفظ سلام دولية محتملة في سورية في إطار الموازنة السنوية، وهو ما رفضه نواب أكدوا أن أي خطة مستقبلية من هذا النوع سيتم درسها "في وقتها"، و"عندما تنضج سياسياً ودولياً"، وذلك بحسب مصادر ديبلوماسية لصحيفة "الحياة".

وقالت المصادر إنّ "النواب الذين رفضوا الطلب لم يغلقوا الباب في شكل كامل أمامه"، مضيفة أنّهم "أبلغوا وزارة الخارجية الأميركية أن تعود اليهم مجدداً بهذا الطرح فور نضوجه سياسياً ودولياً".

ويقول المسؤول في "المجلس الأميركي السوري" في واشنطن محمد غانم لـ "الحياة"، إن "سياسة البيت الأبيض الحالية تولي الدبلوماسية المفتوحة الأمد أولويّة على اتخاذ اجراءات مباشرة لمعالجة الأزمة عينِها.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-18
  • 11621
  • من الأرشيف

إدارة أوباما تطلب من الكونغرس تخصيص 50 مليون دولار لقوات حفظ سلام دولية محتملة في سورية

طلبت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما من الكونغرس درس تخصيص مبلغ نحو 50 مليون دولار لقوات حفظ سلام دولية محتملة في سورية في إطار الموازنة السنوية، وهو ما رفضه نواب أكدوا أن أي خطة مستقبلية من هذا النوع سيتم درسها "في وقتها"، و"عندما تنضج سياسياً ودولياً"، وذلك بحسب مصادر ديبلوماسية لصحيفة "الحياة". وقالت المصادر إنّ "النواب الذين رفضوا الطلب لم يغلقوا الباب في شكل كامل أمامه"، مضيفة أنّهم "أبلغوا وزارة الخارجية الأميركية أن تعود اليهم مجدداً بهذا الطرح فور نضوجه سياسياً ودولياً". ويقول المسؤول في "المجلس الأميركي السوري" في واشنطن محمد غانم لـ "الحياة"، إن "سياسة البيت الأبيض الحالية تولي الدبلوماسية المفتوحة الأمد أولويّة على اتخاذ اجراءات مباشرة لمعالجة الأزمة عينِها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة