ارتفع إلى 1069 عدد قتلى المسلحين خلال 13 يوماً من الاشتباكات الدامية والإعدامات بين الدولة الإسلامية في العراق والشام من جهة والجبهة الإسلامية وجيش المجاهدين وجبهة ثوار سورية وغيرها من الجماعات المسلحة من جهة أخرى في أكثر من محافظة سوري

 
المرصد السوري المعارض أوضح أن من بين القتلى 130 مواطناً مدنياً أعدم 21 منهم على يد مسلحي داعش، فيما البقية قتلوا جراء إصابتهم بطلقات نارية خلال اشتباكات بين الطرفين، وتفجير سيارات مفخخة.
وقتل 608 مسلحين من الجماعات المعارضة لداعش خلال اشتباكات واستهداف سيارات لهم وتفجير سيارات مفخخة، في محافظات إدلب وحماه، وحلب والرقة وحمص وديرالزور، كما أعدم 21 منهم على يد داعش في مشفى الأطفال بمدينة حلب، و32 أعدموا كذلك في مناطق بمحافظات حلب وإدلب والرقة وحمص، و46 مسلحا من حركة أحرار الشام، أعدمتهم الدولة الإسلامية بالقرب من منطقة الكنطري شمال مدينة الرقة.
ومن الجهة الثانية، قتل 312 مسلحا من داعش في اشتباكات في محافظات حلب و إدلب، وحماه والرقة وحمص وديرالزور، من ضمنهم 56 على الاقل من الدولة الإسلامية وجند الأقصى، جرى إعدامهم بعد اسرهم من قبل الجماعات المنافسة لداعش، إضافة إلى 19 جثة لرجال مجهولين الهوية، عثر عليهم في عدة مقار للدولة الإسلامية في العراق والشام في محافظة حلب.
ولا يزال مصير مئات المتواجدين لدى الطرفين مجهولاً حتى اللحظة.
المرصد السوري المعارض قال إنه يعتقد أن عدد الذين قتلوا من الطرفين اكثر بنحو 400 مسلح من الرقم الذي تم توثيقه، وذلك بسبب التكتم الشديد، من الجانبين على الخسائر البشرية.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-17
  • 14465
  • من الأرشيف

قتلى حرب الامراء في سورية 1069 ومئات مجهولي المصير

ارتفع إلى 1069 عدد قتلى المسلحين خلال 13 يوماً من الاشتباكات الدامية والإعدامات بين الدولة الإسلامية في العراق والشام من جهة والجبهة الإسلامية وجيش المجاهدين وجبهة ثوار سورية وغيرها من الجماعات المسلحة من جهة أخرى في أكثر من محافظة سوري  المرصد السوري المعارض أوضح أن من بين القتلى 130 مواطناً مدنياً أعدم 21 منهم على يد مسلحي داعش، فيما البقية قتلوا جراء إصابتهم بطلقات نارية خلال اشتباكات بين الطرفين، وتفجير سيارات مفخخة. وقتل 608 مسلحين من الجماعات المعارضة لداعش خلال اشتباكات واستهداف سيارات لهم وتفجير سيارات مفخخة، في محافظات إدلب وحماه، وحلب والرقة وحمص وديرالزور، كما أعدم 21 منهم على يد داعش في مشفى الأطفال بمدينة حلب، و32 أعدموا كذلك في مناطق بمحافظات حلب وإدلب والرقة وحمص، و46 مسلحا من حركة أحرار الشام، أعدمتهم الدولة الإسلامية بالقرب من منطقة الكنطري شمال مدينة الرقة. ومن الجهة الثانية، قتل 312 مسلحا من داعش في اشتباكات في محافظات حلب و إدلب، وحماه والرقة وحمص وديرالزور، من ضمنهم 56 على الاقل من الدولة الإسلامية وجند الأقصى، جرى إعدامهم بعد اسرهم من قبل الجماعات المنافسة لداعش، إضافة إلى 19 جثة لرجال مجهولين الهوية، عثر عليهم في عدة مقار للدولة الإسلامية في العراق والشام في محافظة حلب. ولا يزال مصير مئات المتواجدين لدى الطرفين مجهولاً حتى اللحظة. المرصد السوري المعارض قال إنه يعتقد أن عدد الذين قتلوا من الطرفين اكثر بنحو 400 مسلح من الرقم الذي تم توثيقه، وذلك بسبب التكتم الشديد، من الجانبين على الخسائر البشرية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة