أعلن أمير الكويت صباح الأحمد عن تبرع جديد لمساعدة الشعب السوري بقيمة 500 مليون دولار كتبرع حكومي وأهلي، وذلك خلال الكلمة التي افتتح بها "المؤتمر الدولي الثاني لدعم الوضع الانساني في سوريا" في قصر بيان.

وحضر المؤتمر رؤساء وفود لـ 69 دولة و24 منظمة ومشاركة نحو الف شخص. وترأس وفد لبنان الرئيس نجيب ميقاتي وتغيب وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور.

ثم حذّر الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون من ان استمرار العنف في سوريا سيدمر الاستقرار في المنطقة.

وذكر لبنان مرتين في كلمته في معرض حديثه عن دول الجوار المتأثرة بالقتال في سوريا، وفي ختام كلمته عرض فيلم وثائقي عن عذابات الأولاد السوريين.

وفي المؤتمر عينه، أعلنت الولايات المتحدة على لسان وزير خارجيتها جون كيري، تبرّعها بقيمة 380 مليون دولار لإغاثة اللاجئين السوريين، كذلك تبرّعت قطر بـ 60 مليون دولار. ورفعت السعودية مساعداتها للشعب السوري الى 250 مليون دولار

 

  • فريق ماسة
  • 2014-01-14
  • 9701
  • من الأرشيف

مؤتمر المانحين في الكويت يقدّم مساعدات للاجئين السوريين

أعلن أمير الكويت صباح الأحمد عن تبرع جديد لمساعدة الشعب السوري بقيمة 500 مليون دولار كتبرع حكومي وأهلي، وذلك خلال الكلمة التي افتتح بها "المؤتمر الدولي الثاني لدعم الوضع الانساني في سوريا" في قصر بيان. وحضر المؤتمر رؤساء وفود لـ 69 دولة و24 منظمة ومشاركة نحو الف شخص. وترأس وفد لبنان الرئيس نجيب ميقاتي وتغيب وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور. ثم حذّر الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون من ان استمرار العنف في سوريا سيدمر الاستقرار في المنطقة. وذكر لبنان مرتين في كلمته في معرض حديثه عن دول الجوار المتأثرة بالقتال في سوريا، وفي ختام كلمته عرض فيلم وثائقي عن عذابات الأولاد السوريين. وفي المؤتمر عينه، أعلنت الولايات المتحدة على لسان وزير خارجيتها جون كيري، تبرّعها بقيمة 380 مليون دولار لإغاثة اللاجئين السوريين، كذلك تبرّعت قطر بـ 60 مليون دولار. ورفعت السعودية مساعداتها للشعب السوري الى 250 مليون دولار  

المصدر : خليل فليحان


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة