توجه وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى باريس للمشاركة اليوم في اجتماع جديد لما يسمى "اصدقاء سورية" بهدف حث المعارضة السوريةعلى المشاركة في مؤتمر السلام نهاية كانون الثاني/يناير في سويسرا.

وسيشارك في الاجتماع الجديد لمجموعة الدول الـ11 "اصدقاء سوريا" او المعروف باسم "لندن 11"، الاحد في وزارة الخارجية الفرنسية وزراء الدول الـ11 التي تدعم عقد مؤتمر جنيف-2 (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا وتركيا والسعودية والامارات العربية المتحدة وقطر ومصر والاردن) بالاضافة الى رئيس ما يسمى "الائتلاف الوطني السوري" المعارض احمد الجربا. وسوف تكثف هذه الدول في باريس الضغوط لاقناع "المعارضة" السورية بالمشاركة في مؤتمر جنيف-2 الذي سيبدأ اعماله في مونترو (سويسرا) في 22 كانون الثاني/يناير برعاية الامم المتحدة.وسيلتقي كيري ايضا مع دول الجامعة العربية لبحث التسوية بين الجانبين الصهيوني والفلسطيني. وبعد ذلك، سيتوجه كيري الى الكويت في 15 كانون الثاني/يناير مع 60 دولة من أجل مؤتمر المانحين الذين يطمحون الى زيادة المساعدات للسوريين المتضررين من الحرب الى 6,5 مليار دولار.
  • فريق ماسة
  • 2014-01-11
  • 13924
  • من الأرشيف

كيري ... من "اصدقاء سورية" في باريس

توجه وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى باريس للمشاركة اليوم في اجتماع جديد لما يسمى "اصدقاء سورية" بهدف حث المعارضة السوريةعلى المشاركة في مؤتمر السلام نهاية كانون الثاني/يناير في سويسرا. وسيشارك في الاجتماع الجديد لمجموعة الدول الـ11 "اصدقاء سوريا" او المعروف باسم "لندن 11"، الاحد في وزارة الخارجية الفرنسية وزراء الدول الـ11 التي تدعم عقد مؤتمر جنيف-2 (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا وتركيا والسعودية والامارات العربية المتحدة وقطر ومصر والاردن) بالاضافة الى رئيس ما يسمى "الائتلاف الوطني السوري" المعارض احمد الجربا. وسوف تكثف هذه الدول في باريس الضغوط لاقناع "المعارضة" السورية بالمشاركة في مؤتمر جنيف-2 الذي سيبدأ اعماله في مونترو (سويسرا) في 22 كانون الثاني/يناير برعاية الامم المتحدة.وسيلتقي كيري ايضا مع دول الجامعة العربية لبحث التسوية بين الجانبين الصهيوني والفلسطيني. وبعد ذلك، سيتوجه كيري الى الكويت في 15 كانون الثاني/يناير مع 60 دولة من أجل مؤتمر المانحين الذين يطمحون الى زيادة المساعدات للسوريين المتضررين من الحرب الى 6,5 مليار دولار.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة