اهم ماقاله المعارض معاذ الخطيب لقناة "الجزيرة ":

- النظام موجود ونحن مضطرون للتعامل مع هذا الواقع خروجاً من المأساة.

- الشعار الذي يرفعه بعض الزملاء وهو "أنا لا أصافح اليد الملطخة بالدماء" أراه مقولة غوغائية يرددها من يعيش في أوهام التاريخ، فهناك من المعارضين من يشارك بسفك دماء السوريين.

- كل عمل عسكري لا يقترن برؤية سياسية ثاقبة لن يؤدي إلى نتيجة، فما معنى زج الناس في الصراع دون أن يرافقه العمل على إيجاد مخرجات مناسبة؟

- جنيف2 لم يُصنع لينجح بل لتمرير تفاهمات دولية، ورغم ذلك إذا سألتني إن كنت أؤيد مقاطعته فسأقول لك لا.

- هناك تفاهمات دولية تعمل بمقولة "دع الخصمين الشريرين يتقاتلان حتى النهاية ثم ساعد الأضعف منهما" والهدف هو إخراج ‏سورية مدمرة.

- أؤمن بأن الشعب لن ينكسر طالما أدرك ضرورة التوحد، وأن توحد 40% فقط من الناشطين سيغير كثيرا في المعادلة الدولية.

- أرى أن الائتلاف يخسر كل يوم أوراقا إضافية، وأدعوه إلى تنظيف نفسه وخصوصاً من الرشوة والمحسوبيات.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-10
  • 12041
  • من الأرشيف

معاذ الخطيب على قناة الجزيرة ‏... النظام موجود ونحن مضطرون للتعامل مع هذا الواقع خروجاً من المأساة

اهم ماقاله المعارض معاذ الخطيب لقناة "الجزيرة ": - النظام موجود ونحن مضطرون للتعامل مع هذا الواقع خروجاً من المأساة. - الشعار الذي يرفعه بعض الزملاء وهو "أنا لا أصافح اليد الملطخة بالدماء" أراه مقولة غوغائية يرددها من يعيش في أوهام التاريخ، فهناك من المعارضين من يشارك بسفك دماء السوريين. - كل عمل عسكري لا يقترن برؤية سياسية ثاقبة لن يؤدي إلى نتيجة، فما معنى زج الناس في الصراع دون أن يرافقه العمل على إيجاد مخرجات مناسبة؟ - جنيف2 لم يُصنع لينجح بل لتمرير تفاهمات دولية، ورغم ذلك إذا سألتني إن كنت أؤيد مقاطعته فسأقول لك لا. - هناك تفاهمات دولية تعمل بمقولة "دع الخصمين الشريرين يتقاتلان حتى النهاية ثم ساعد الأضعف منهما" والهدف هو إخراج ‏سورية مدمرة. - أؤمن بأن الشعب لن ينكسر طالما أدرك ضرورة التوحد، وأن توحد 40% فقط من الناشطين سيغير كثيرا في المعادلة الدولية. - أرى أن الائتلاف يخسر كل يوم أوراقا إضافية، وأدعوه إلى تنظيف نفسه وخصوصاً من الرشوة والمحسوبيات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة