اکد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف انه سيزور السعودية في فرصة مناسبة لتحسين العلاقات بين طهران والرياض. وقال ظريف في تصريح للصحفيين ان تحسين العلاقات بين إيران والدول المطلة علي الخليج يعد من اولويات وزارة الخارجية الايرانية ، بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

واکد وزير الخارجية الايراني ” علاقاتنا مع دول الخليج تتحسن يوما بعد يوم وساسعي جاهدا للرقي بهذه العلاقات الي مستوي عال”.

وكان مساعد وزارة الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، قد صرح امس الثلاثاء ان ” التعاون والمواقف المتقاربة حول قضايا العالم الاسلامي بين طهران والرياض تحظي باهتمامنا في الاجتماع القادم لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي سيعقد في غينيا کوناکري”

واوضح امير عبداللهيان بان المواقف البناءة للطرفين تجري في مسار تطوير وترسيخ العلاقات الثنائية ومتعددة الاطراف في منطقة الخليج . واضاف ان الزيارة الاخيرة التي قام بها وزير الخارجية الايراني الي بعض دول الخليج تعد مؤشرا يدل على اهتمام إيران بالتعاون الثنائي والجماعي الاقليمي.

كان ظريف قد قام بجولة خليجية في مطلع الشهر الماضي زار خلالها الكويت وقطر وسلطنة عمان . واعرب ظريف خلال زيارته لمسقط عاصمة سلطنة عمان عن استعداده لزيارة السعودية، وقان علاقات ايران والسعودية يجب ان تتوسع ، مضيفا “اننا نعتبر ان السعودية بلد يتمتع باهمية بالغة في المنطقة وفي العالم الاسلامي.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-01
  • 12579
  • من الأرشيف

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ...علاقاتنا مع الخليج تتحسن يوماً بعد يوم

اکد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف انه سيزور السعودية في فرصة مناسبة لتحسين العلاقات بين طهران والرياض. وقال ظريف في تصريح للصحفيين ان تحسين العلاقات بين إيران والدول المطلة علي الخليج يعد من اولويات وزارة الخارجية الايرانية ، بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا). واکد وزير الخارجية الايراني ” علاقاتنا مع دول الخليج تتحسن يوما بعد يوم وساسعي جاهدا للرقي بهذه العلاقات الي مستوي عال”. وكان مساعد وزارة الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، قد صرح امس الثلاثاء ان ” التعاون والمواقف المتقاربة حول قضايا العالم الاسلامي بين طهران والرياض تحظي باهتمامنا في الاجتماع القادم لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي سيعقد في غينيا کوناکري” واوضح امير عبداللهيان بان المواقف البناءة للطرفين تجري في مسار تطوير وترسيخ العلاقات الثنائية ومتعددة الاطراف في منطقة الخليج . واضاف ان الزيارة الاخيرة التي قام بها وزير الخارجية الايراني الي بعض دول الخليج تعد مؤشرا يدل على اهتمام إيران بالتعاون الثنائي والجماعي الاقليمي. كان ظريف قد قام بجولة خليجية في مطلع الشهر الماضي زار خلالها الكويت وقطر وسلطنة عمان . واعرب ظريف خلال زيارته لمسقط عاصمة سلطنة عمان عن استعداده لزيارة السعودية، وقان علاقات ايران والسعودية يجب ان تتوسع ، مضيفا “اننا نعتبر ان السعودية بلد يتمتع باهمية بالغة في المنطقة وفي العالم الاسلامي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة