يتولى الأردن رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأربعاء 1-1-2014 ولمدة شهر، لعضويته التي تستمر عامين في مجلس يضم 15 دولة، ويكافح الأردن لإنهاء صراعات في سورية وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى ومالى وأماكن أخرى.

وسينضم الأردن إلى تشاد وتشيلى وليتوانيا ونيجيريا، كأعضاء جدد غير دائمين بالمجلس حتى 31 ديسمبر 2015. وكانت الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، انتخبت الأردن أوائل ديسمبر لتحل محل السعودية التي رفضت عضوية المجلس، مدعية احتجاجها على إخفاقه في إنهاء الحرب في سورية واتخاذ إجراء بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وقضايا أخرى بالشرق الأوسط بحسب رويترز.
  • فريق ماسة
  • 2013-12-31
  • 12295
  • من الأرشيف

الأردن يتسلم رئاسة مجلس الأمن

يتولى الأردن رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأربعاء 1-1-2014 ولمدة شهر، لعضويته التي تستمر عامين في مجلس يضم 15 دولة، ويكافح الأردن لإنهاء صراعات في سورية وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى ومالى وأماكن أخرى. وسينضم الأردن إلى تشاد وتشيلى وليتوانيا ونيجيريا، كأعضاء جدد غير دائمين بالمجلس حتى 31 ديسمبر 2015. وكانت الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، انتخبت الأردن أوائل ديسمبر لتحل محل السعودية التي رفضت عضوية المجلس، مدعية احتجاجها على إخفاقه في إنهاء الحرب في سورية واتخاذ إجراء بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وقضايا أخرى بالشرق الأوسط بحسب رويترز.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة