أكد مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى أن الحكومة السورية أنفقت على اللاجئين الفلسطينيين خلال العام الجاري نحو 25 مليار ليرة سورية رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها في ظل الأزمة الراهنة.

ولفت مصطفى في رسالة وجهها إلى فيليبو غراندي المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إلى حرص الحكومة السورية على الاستمرار بتوفير جميع الخدمات التعليمية والصحية والمعيشية للاجئين الفلسطينيين المقيمين على أراضيها.

وأشار مصطفى إلى أن المبالغ التي أنفقتها الحكومة السورية توزعت على التعليم بواقع 7 مليارات ليرة و3 مليارات ليرة للخدمات الاجتماعية ونحو 10 مليارات ليرة للدعم التمويني والإغاثة إضافة إلى نفقات خاصة بالمأوى لتحسين ظروف حياة اللاجئين الفلسطينيين العرب وأماكن إقامتهم تجاوزت مليارا ونصف المليار إضافة إلى نفقات إدارية متنوعة تتعلق بخدمات المستشفيات والمستوصفات والعيادات المجانية والطب الوقائي.
  • فريق ماسة
  • 2013-12-17
  • 7960
  • من الأرشيف

الحكومة السورية أنفقت 25 مليار ليرة على اللاجئين الفلسطينيين خلال العام الجاري

أكد مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى أن الحكومة السورية أنفقت على اللاجئين الفلسطينيين خلال العام الجاري نحو 25 مليار ليرة سورية رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها في ظل الأزمة الراهنة. ولفت مصطفى في رسالة وجهها إلى فيليبو غراندي المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إلى حرص الحكومة السورية على الاستمرار بتوفير جميع الخدمات التعليمية والصحية والمعيشية للاجئين الفلسطينيين المقيمين على أراضيها. وأشار مصطفى إلى أن المبالغ التي أنفقتها الحكومة السورية توزعت على التعليم بواقع 7 مليارات ليرة و3 مليارات ليرة للخدمات الاجتماعية ونحو 10 مليارات ليرة للدعم التمويني والإغاثة إضافة إلى نفقات خاصة بالمأوى لتحسين ظروف حياة اللاجئين الفلسطينيين العرب وأماكن إقامتهم تجاوزت مليارا ونصف المليار إضافة إلى نفقات إدارية متنوعة تتعلق بخدمات المستشفيات والمستوصفات والعيادات المجانية والطب الوقائي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة