أعرب مسؤول في الفاتيكان، عن أمله أن يخرج مؤتمر «جنيف 2»، الذي سيعقد في 22 كانون الثاني، بضمانات حيال سلامة ووحدة الأراضي السورية «في بلد يتسع للجميع، بمن فيهم الأقليات المسيحية».

وقال رئيس المجلس الحبري الكاردينال روبرت سارا، لصحيفة «أوبسرفاتوري رومانو» الايطالية، «لسان حال الفاتيكان إن الكنيسة تأمل من المؤتمر الدولي ضمان سلامة الأراضي السورية، مع اليقين بوجود متسع للجميع في سوريا الغد، خاصة بالنسبة للأقليات، بما في ذلك طوائفنا المسيحية».

وأشار سارا، العائد من زيارة إلى لبنان، إلى انه «تلمس هناك مختلف الأوضاع بشأن تطورات مأساة الشعب السوري»، لافتاً إلى أن «الكنيسة والبابا فرنسيس يتابعان ومنذ البداية تطورات الأزمة السورية ويعملان على تقديم المساعدات الإنسانية ومن أجل إحلال السلام».
  • فريق ماسة
  • 2013-12-11
  • 6387
  • من الأرشيف

الفاتيكان: نأمل أن يضمن «جنيف 2» سلامة أراضي سورية

أعرب مسؤول في الفاتيكان، عن أمله أن يخرج مؤتمر «جنيف 2»، الذي سيعقد في 22 كانون الثاني، بضمانات حيال سلامة ووحدة الأراضي السورية «في بلد يتسع للجميع، بمن فيهم الأقليات المسيحية». وقال رئيس المجلس الحبري الكاردينال روبرت سارا، لصحيفة «أوبسرفاتوري رومانو» الايطالية، «لسان حال الفاتيكان إن الكنيسة تأمل من المؤتمر الدولي ضمان سلامة الأراضي السورية، مع اليقين بوجود متسع للجميع في سوريا الغد، خاصة بالنسبة للأقليات، بما في ذلك طوائفنا المسيحية». وأشار سارا، العائد من زيارة إلى لبنان، إلى انه «تلمس هناك مختلف الأوضاع بشأن تطورات مأساة الشعب السوري»، لافتاً إلى أن «الكنيسة والبابا فرنسيس يتابعان ومنذ البداية تطورات الأزمة السورية ويعملان على تقديم المساعدات الإنسانية ومن أجل إحلال السلام».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة