أعلنت بريطانيا، اليوم الأربعاء، أنّها علّقت المساعدات غير الفتّاكة للمعارضة السورية في شمال البلد المضطرب، بعد أن سيطر مسلّحون إسلاميون على قواعد رئيسية للجيش السوري الحرّ، وذلك بعد خطوة مماثلة قامت بها الولايات المتحدة.

وصرّح متحدث باسم السفارة البريطانية في أنقرة لوكالة فرانس برس "ليست لدينا أي خطط لتسليم أي معدّات طالما بقي الوضع غير واضح".

وسيطرت الجبهة الإسلامية، السبت، على مقار تابعة لهيئة الأركان في الجيش السوري الحرّ ومن بينها مستودعات أسلحة عند معبر باب الهوى بعد معارك عنيفة بين الطرفين، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المتحدث: "إنّ بريطانيا على اتصال بهيئة الأركان العليا في الجيش السوري الحرّ للتحقّق من وضع المعدّات البريطانية"، مؤكّداً أنّ "هذه الخطوة لا تعني أنّ الدعم البريطاني للمعارضة السورية يتضاءل".

وأعلنت واشنطن في وقت سابق من اليوم تعليق مساعداتها غير الفتاكة كذلك للمعارضة السورية.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-11
  • 11576
  • من الأرشيف

لندن وواشنطن تعلّقان المساعدات غير الفتّاكة لسورية

أعلنت بريطانيا، اليوم الأربعاء، أنّها علّقت المساعدات غير الفتّاكة للمعارضة السورية في شمال البلد المضطرب، بعد أن سيطر مسلّحون إسلاميون على قواعد رئيسية للجيش السوري الحرّ، وذلك بعد خطوة مماثلة قامت بها الولايات المتحدة. وصرّح متحدث باسم السفارة البريطانية في أنقرة لوكالة فرانس برس "ليست لدينا أي خطط لتسليم أي معدّات طالما بقي الوضع غير واضح". وسيطرت الجبهة الإسلامية، السبت، على مقار تابعة لهيئة الأركان في الجيش السوري الحرّ ومن بينها مستودعات أسلحة عند معبر باب الهوى بعد معارك عنيفة بين الطرفين، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المتحدث: "إنّ بريطانيا على اتصال بهيئة الأركان العليا في الجيش السوري الحرّ للتحقّق من وضع المعدّات البريطانية"، مؤكّداً أنّ "هذه الخطوة لا تعني أنّ الدعم البريطاني للمعارضة السورية يتضاءل". وأعلنت واشنطن في وقت سابق من اليوم تعليق مساعداتها غير الفتاكة كذلك للمعارضة السورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة