رفض رئيس "تيّار بناء الدولة" السوري لؤي حسين المشاركة في "جنيف 2" تحت مظلّة الائتلاف، وقال لـ"الأخبار": "الأميركيون وحلفائهم يجهدون ليكون الوفد برئاسة الائتلاف، وقد دعانا الأميركيون والروس للمشاركة ضمن هذا الإطار، فرفضنا".

ونفى حسين علمه بحصول توافق جديد حول إيكال مهمة تشكيل الوفد إلى الائتلاف: "معلوماتنا أن الأميركيين اشترطوا رئاسة الائتلاف للوفد، والروس يحرضون باقي القوى على عدم القبول".

ورأى حسين أنّ "جنيف بالشكل الذي تبدو عليه الأمور لن يكون مؤتمراً سورياً برعاية دولية، بل هو مؤتمر أميركي ـــ روسي يحضره سوريون"،مضيفاً "موقفنا واضح: شرطنا للمشاركة أن نكون ضمن وفد لا يختاره الروس أو الأميركان. وخلافاً لهذا لن نشارك. نحن غير متفائلين حتى اللحظة بحجم الإرادة السورية الفاعلة داخل المؤتمر، ونعتقد أنه لن يكون أكثر من منصة لإطلاق الاتفاقات التي تجري محاولة إبرامها الآن. وبهذا المعنى نسعى لنكون موجودين في جنيف الدائر حاليّاً، عبر الضغط على الأطراف الدولية كيلا يهمشوا الإرادة السورية بالمطلق، وأعتقد اننا استطعنا ان نُثبِّت شيئاً من هذا لديهما".

  • فريق ماسة
  • 2013-12-08
  • 10067
  • من الأرشيف

لؤي حسين: الأميركيون وحلفائهم يجهدون ليكون وفد جنيف 2 برئاسة الائتلاف

رفض رئيس "تيّار بناء الدولة" السوري لؤي حسين المشاركة في "جنيف 2" تحت مظلّة الائتلاف، وقال لـ"الأخبار": "الأميركيون وحلفائهم يجهدون ليكون الوفد برئاسة الائتلاف، وقد دعانا الأميركيون والروس للمشاركة ضمن هذا الإطار، فرفضنا". ونفى حسين علمه بحصول توافق جديد حول إيكال مهمة تشكيل الوفد إلى الائتلاف: "معلوماتنا أن الأميركيين اشترطوا رئاسة الائتلاف للوفد، والروس يحرضون باقي القوى على عدم القبول". ورأى حسين أنّ "جنيف بالشكل الذي تبدو عليه الأمور لن يكون مؤتمراً سورياً برعاية دولية، بل هو مؤتمر أميركي ـــ روسي يحضره سوريون"،مضيفاً "موقفنا واضح: شرطنا للمشاركة أن نكون ضمن وفد لا يختاره الروس أو الأميركان. وخلافاً لهذا لن نشارك. نحن غير متفائلين حتى اللحظة بحجم الإرادة السورية الفاعلة داخل المؤتمر، ونعتقد أنه لن يكون أكثر من منصة لإطلاق الاتفاقات التي تجري محاولة إبرامها الآن. وبهذا المعنى نسعى لنكون موجودين في جنيف الدائر حاليّاً، عبر الضغط على الأطراف الدولية كيلا يهمشوا الإرادة السورية بالمطلق، وأعتقد اننا استطعنا ان نُثبِّت شيئاً من هذا لديهما".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة